الشريط الاخباريعربي

الرئيس المصري يتخوف من انتقال الإرهابيين من سورية والعراق إلى مصر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارة يقوم بها حاليا إلى فرنسا على الرأي الثابت والسياسة الثابتة تجاه الدول التي تتعرض لحالة من الاضطراب ومنها سورية، فمن المهم جدا الحفاظ على وحدة الدول حتى لا تزداد الأمور في المنطقة سوءا، أي الحفاظ على الدولة الوطنية والحل السياسي للأزمات.

وأوضح السيسي أن الجيش الوطني في الدول التي تتعرض لتحديات كبيرة من عدم الاستقرار يجب أن يكون هو المعني بالحفاظ على الدولة ومواجهة الإرهاب والتطرف وبسط الأمن والاستقرار مؤكدا أن ذلك هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمات التي تمر بها المنطقة.

ولفت الرئيس المصري إلى ضرورة توحيد الجهود الدولية لمواجهة التهديد الإرهابي الخطير، الذي أدى إلى قتل وتشريد الملايين في سورية والعراق وليبيا ودول أخرى.

كما أشار السيسي إلى أن النجاحات الكبيرة التي تحققت في الحرب على الإرهاب بسورية والعراق سيترتب عليها انتقال بعض العناصر الإرهابية باتجاه مصر وليبيا ومناطق أخرى غرب أفريقيا، لذا لا بد من التكاتف لمنع وصول هؤلاء الإرهابيين والسلاح لهم.

كذلك حذر السيسي من أن هناك دولا تقوم بتمويل الإرهابيين وتزويدهم بالسلاح وتدريبهم وتقديم الدعم المعنوي والإعلامي والسياسي لهم، مبينا أنه يجب على هذه الدول التوقف عن أفعالها لتحقيق الاستقرار في العالم.

يذكر أن الرئيس المصري وصل ،أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث سيتم بحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية فضلا عن بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.