محليات

معهد الإعداد الإعلامي يختتم دورة التحليل السياسي

اختتمت في معهد الإعداد الإعلامي اليوم دورة التحليل السياسي التي أقيمت بالتعاون مع رابطة خريجي العلوم السياسية بمشاركة أكثر من 40 متدربا ومتدربة من مختلف الوسائل الإعلامية العامة والخاصة والرابطة.

وتناولت الدورة على مدى خمسة أيام أهمية التحليل السياسي وماهيته ومدارسه وأدواته وأهم النصائح للحصول على تحليل سياسي محايد لأي حدث والتحليل الناجح وصفات المحلل الناجح وفوائد التحليل السياسي وأبرز مدخلاته وتحليل النص السياسي والبنية المنطقية للنص السياسي والإطلالة الإعلامية والتفاعل مع الكلام ولغة الجسد.

وفي تصريح له أشار مدير المعهد معين إبراهيم إلى أهمية الدورة لتقديم وجوه جديدة إلى الشاشات الوطنية والعربية ومختلف وسائل الإعلام كمحللين في السياسة والقضايا الوطنية، لافتا إلى أن المشاركين حصلوا على معلومات مهمة من مدرستي التحليل السورية واللبنانية حول “العلاقة بين التحليل السياسي والرؤية السياسية والإطلالة الإعلامية والتفاعل مع الكلام ولغة الجسد وصفات ومهارات المحلل السياسي والتحليل السياسي ولغته ومفهومه وآلياته ونقد البرامج السياسية”.

وأوضح ابراهيم أن هذه الدورة ستتبعها سلسلة من الدورات في التحليل الاقتصادي وكتابة السيناريو، مشيرا إلى أن المشاركين في الدورة طبقوا النظريات التي حصلوا عليها بشكل عملي على برامج معدة سابقا.

واعتبرت رنا خضور من المركز الإذاعي والتلفزيوني في طرطوس أن الدورة مهمة للراغبين بالعمل في هذا المجال لامتلاك مفاتيح التحليل السياسي لمحاورة الضيوف، لافتة إلى أن العناوين التي تناولتها الدورة كبيرة ومتعددة وتحتاج إلى وقت أطول لتحقيق الفائدة بشكل أكبر.