الشريط الاخباريمحليات

54 الف طالب وطالبة يواصلون اختبارات الأولمبياد العلمي السوري في المدارس

تواصلت اليوم اختبارات الأولمبياد العلمي السوري على مستوى المدارس بمواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”، وذلك بمشاركة أكثر من 54 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي من كل المحافظات.

وخلال متابعته سير عملية الاختبارات في مدرسة زكي الأرسوزي بدمشق والمدارس المحيطة أشار رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب إلى الإقبال اللافت من قبل الطلاب على المشاركة بالأولمبياد، مؤكداً أن “الخط البياني للأولمبياد في تصاعد مستمر” وذلك يدل على “اتساع مفهوم الأولمبياد العلمي السوري وتعميق ثقافة التميز والإبداع لدى إدارات المدارس والأهل والطلاب على السواء”.

وأعرب العزب عن أمله بالجيل الجديد من مواهب الأولمبياد وقدرتهم على تحقيق الميداليات الذهبية على المستوى العالمي بعد متابعة مراحل التصفيات، مضيفاً: كنا نحلم بشهادات تقدير عالمية واليوم استطعنا تحصيل الميداليات البرونزية والفضية ونطمح إلى الميدالية الذهبية”.

وكان أكثر من 54 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي من كل المحافظات بدؤوا أمس اختبارات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء على مستوى المدارس وتستمر الاختبارات لغاية الثاني من الشهر القادم.