الشريط الاخباريرياضة

منتخب شباب سورية يصل الاردن لخوص تصفيات آسيا

وصل المنتخب السوري للشباب مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، لخوض تصفيات كأس آسيا، حيث أوقعته القرعة بالمجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات “الأردن وإيران وفلسطين”.

ويتأهل أبطال المجموعات العشر إلى بطولة آسيا 2018، بجانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني، إضافةً إلى صاحبة الأرض، إندونيسيا.

المنتخب السوري توجه إلى الأردن بعد أن أنهى معسكره التحضيري الأخير في مصر، والذي لعب خلاله مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب مصر للشباب، الذي فاز بأربعة أهداف مقابل هدفين، والثانية أمام منتخب الإسكندرية الأولمبي، ونجح شباب سورية في الفوز بأربعة أهداف، مقابل هدف واحد.

وخاض المنتخب مرانه الأول، ظهر اليوم الخميس، على ملعب البولو التدريبي، في مدينة الحسين الرياضية بعمان.

التدريبات ركزت على طريقة اللعب أمام إيران، والتعامل مع نقاط قوتها، خاصةً الكرات الثابتة.

وشهدت التدريبات انضمام اللاعب عمار رمضان، المحترف بنادي يوفنتوس الإيطالي، الذي التحق بالبعثة، مساء أمس.

من جهته، لم يخف رأفت محمد، مدرب المنتخب السوري، صعوبة المجموعة، حيث اعتبر أن منتخب إيران هو المرشح الأقوى على الورق، خاصةً بعد وصوله لنصف نهائي كأس العالم للناشئين، وتقديمه لعروض قوية.

وأكد محمد، في تصريحات صحفية، أن فريقه يملك العديد من العناصر الجيدة والمواهب، لكنه كان بحاجة لمباريات ودية أكثر، خاصةً في ظل عدم خوض أي مباراة ودية على العشب الصناعي، بعد أن تقرر نقل التصفيات من إيران إلى الأردن، لكنه أكد أن جميع لاعبيه معتادون على الملاعب الصناعية، وخاصةً التدريبية منها.

واعتبر أن مباراة إيران الأولى، السبت المقبل، ستكون “صعبة”، حيث “تأتي أمام منتخب يمتلك لاعبين جيدين، وإمكانيات كبيرة، لذلك سنلعب بشكل متوازن قدر الإمكان، للخروج بأفضل نتيجة”.

ويستضيف ملعب الأمير محمد (المعشب صناعيًا)، جميع مباريات التصفيات، ويقع في مدينة الزرقاء الأردنية.