ثقافة وفن

معرض كتاب في الهواء الطلق للسوري القومي الاجتماعي بجرمانا

ايماناً بضرورة الاستمرار في دعم العلم والمعرفة والتشجيع على القراءة، افتتح الحزب القومي السوري منفذية ريف دمشق، اليوم، بحضور الرفيق المهندس محمد كبتولة رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام في فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفيق  المنفذ العام في الحزب السوري القومي الاجتماعي  أسعد البحري وعدد من قيادات الحزبين في ريف دمشق، المعرض الأول للكتاب في الهواء الطلق بالتزامن مع ذكرى تاسيس الحزب في ساحة الخضر بمدينة جرمانا.

وخلال الافتتاح أكد الرفيق المهندس كبتولة ضرورة شد العزم والتعاون من اجل الخوض في المعركة الفكرية التي نخوضها والتي نعتبر اكثر خطراً من الحرب العسكرية، والتي تستلزم الكزيد من الفعاليات الفكرية وياتي هذا المعرض بمضمونه واسلوبه الجديد كرديف هام في تنوير الأجيال وضبط ايقاعات الثقافة على ما هو مفيد ومثمر.

وتضمن المعرض عدد مهم من الكتب المتنوعة بين الادب والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والروايات والكتب التاريخية وغيرها من المؤلفات والمنشورات التي قدمتها عدد من دور النشر، ووفقا للمنظمين فان المعرض يهدف الى نشر مفهوم جديد لنشر ثقافة القراءة واعطاء الكتاب الأهمية التي يستحقها وتقريبه من جمهور القراء والناس بمختلف شرائحهم العلمية والعمرية.

يستمر المعرض لمدة أربع ايام في الفترة بين 4-7 من الشهر الجاري، ويقدم المعرض حسومات تصل الى 10% على مختلف الكتب المعروضة.

ريف دمشق – بلال ديب