الشريط الاخباريدولي

كوريا الديمقراطية تحذر ترامب من الإدلاء بتصريحات “غير مسؤولة”

وجهت بيونغ يانغ تجذيرا للرئيس الأميركي دونالد ترامب من الإدلاء بأي تصريحات “غير مسؤولة” حولها خلال جولته الحالية في آسيا.

وكان ترامب دأب خلال الشهرين الماضيين على توجيه التهديدات العدائية إلى كوريا الديمقراطية بحجة برنامجها الصاروخي وتجاربها النووية في حين تؤكد بيونغ يانغ باستمرار أنها تدافع عن نفسها في مواجهة السياسة العدائية للولايات المتحدة والتهديد الأميركي بحرب نووية والممتد لعقود من الزمن.

وقالت صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم حزب العمل الحاكم في كوريا الديمقراطية في افتتاحيتها اليوم: “ان الرئيس ترامب لم يعد بعد إلى جادة الصواب وهو يستفز بشكل خطير كوريا الديمقراطية بملاحظاته الغبية” موضحة انه “اذا ما ارتكبت الولايات المتحدة خطأ في تفسير الإرادة الصلبة لكوريا الديمقراطية فستجد بيونغ يانغ نفسها مضطرة إلى أن تكون أول من يطلق العنان لعقاب حازم وبلا رحمة من خلال حشد كل قواها”.

وأضافت الصحيفة: إن “بعض الأميركيين يسعون إلى إقالة ترامب لأن من شأن تصريحاته العنيفة ان تؤدي إلى كارثة نووية في القارة الأميركية” موضحة أن السناتور الجمهوري بوب كوركر الذي يرأس لجنة الشؤون الخارجية وشخصيات اميركية أخرى يؤكدون أن ترامب يقوم بتأجيج التوترات مع كوريا الديمقراطية من دون سبب.

وتأتي جولة ترامب الآسيوية والتي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفييتنام والفليبين في وقت تشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة .