الشريط الاخباريمحليات

بمناسبة ذكرى التصحيح.. افتتاح مشروعات خدمية في السويداء

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة جرى في محافظة السويداء افتتاح عدد من المشروعات الخدمية بكلفة تتجاوز 610 ملايين ليرة وذلك بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وشعبية.

وشمل الافتتاح مشروع بئر رقم 29 في مدينة السويداء ضمن مقر فوج الإطفاء بكلفة نحو 110.6 ملايين ليرة، وبئر رقم 4 في قرية مصاد بكلفة 107.4 ملايين ليرة يؤمن مصدرا مائيا لقريتي الرحى، ومصاد مع محطة تصفية سد الروم وبئري عرى 6 و7 بكلفة 202.2 مليون ليرة لتامين وارد مائي لقريتي الكفر وحبران مع محطة تصفية سد حبران علما أن التجهيزات الكهربائية والميكانيكية للآبار مقدمة في معظمها من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما جرى افتتاح مدرسة الشهيد هايل سالم الحمد للتعليم الأساسي حلقة ثانية في بلدة الكفر بكلفة 190 مليون ليرة على مساحة 5 آلاف متر مربع وتتألف من 3 طوابق بمساحة طابقية تبلغ 460 مترا مربعا وتضم 16 شعبة صفية و9 غرف إدارية إضافة لمخبر وقبو وملعب وغيرها.

كما تم افتتاح مجمع مدينة صلخد التابع للمؤسسة السورية للتجارة بعد إعادة تأهيله ويضم تشكيلة سلعية واسعة إضافة لافتتاح معرض مستلزمات الشتاء.

وقال محافظ السويداء عامر العشي: تاريخ وطننا حافل بالعمل والبناء والانجازات والتحرير والعطاء كما كانت منجزات الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد وواصل نهجها السيد الرئيس بشار الأسد في مسيرة التطوير والتحديث واليوم في معركة الصمود بمواجهة الحرب العدوانية الإرهابية على بلدنا حيث تحقق سورية الانتصار تلو الآخر بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها وحكمة قيادتها حتى إطلاق مرحلة إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

ولفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى أهمية هذه المشروعات في تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف الأعباء عليهم في ظل الظروف الراهنة منوها بما يحققه بواسل جيشنا من انجازات وانتصارات لدحر التنظيمات الإرهابية وداعميها حتى تعود سورية آمنة مستقرة.