ثقافة وفن

“من حقي أتعلم بكتاب” حملة لتعزيز القراءة عند الأطفال

يقيم برنامج “مسار” فعاليات النشاط الثقافي “من حقي أتعلم بكتاب” بمناسبة عيد الطفل العالمي متضمنة جمع كتب وقصص الأطفال، إضافة إلى عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

ويهدف النشاط إلى تعزيز القراءة عند الأطفال وإشراك المجتمع المحلي بتوفير هذه الكتب عن طريق التبرع بها في عدة مراكز هي “أرض مسار.. عيادات العمل.. المنارات المجتمعية التابعة للأمانة السورية للتنمية في دمشق بمجمعات ماسة مول وداماسكينو مول” ليتم رفد مكتبات المدارس والمنارات المجتمعية بهذه الكتب.

ومن المقرر أن تتضمن حملة “بكتاب” فعالية موسيقية لأوركسترا الأطفال في غاليري الآرت هاوس عند السادسة من مساء الاثنين القادم حيث تم تحديد رسم الدخول للفعالية بتقديم كتاب أو قصة للأطفال.

وتختتم هذه الحملة بفعالية ترفيهية ضمن أرض مسار تمتد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساء في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وتتضمن عدداً من الزوايا والأنشطة منها زاوية الألعاب الحركية.. زاوية صنع يدي.. زاوية الرسم.. الزاوية الفكرية.. الزاوية البيئية وزاوية المسرح.

وتسعى الحملة لبناء جيل الغد عبر تعزيز ثقافة القراءة لديه وحب الاطلاع والمعرفة لجعل الكتاب صديقاً للطفل بهدف تعزيز الاستكشاف لديه وتنمية مهاراته المعرفية.