ثقافة وفن

ورشة تفاعلية للأطفال احتفاء بيوم الثقافة

أقامت الهيئة العامة السورية للكتاب “مديرية منشورات الطفل” أمس الورشة الأدبية الفنية التفاعلية، وذلك بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

الورشة التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للطفل واحتفاء بيوم وزارة الثقافة رسم فيها نحو خمسة وثلاثين طفلاً وطفلة ما يقارب أربعين لوحة حاكت مخيلتهم من صور ومناظر طبيعية من محيطهم وما تتعرض له سورية من عدوان.

قحطان بيرقدار، رئيس تحرير مجلة أسامة للأطفال، أوضح أن الفاعلية استمرار لورشات مماثلة أدبية فنية يدعى إليها أطفال موهوبون في الرسم والكتابة ليمارسوا هواياتهم ثم تنشر نتاج أعمالهم على صفحات مجلتي أسامة وشامة أو بكتيب مستقل، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي إعطاء الاطفال الأولوية التي يستحقونها ورفع معنوياتهم ولا سيما في ظل الحرب على سورية.

وقال مدير منشورات الطفل الدكتور جمال أبو سمرة “هذه الورشة هي الثالثة من نوعها وتعمل على مخرجات ذات قيمة بدءاً من حضور الأطفال ومشاركتهم، ما يعكس تفاعلهم مع ما تقدمه مديرية منشورات الطفل ونتاج الورشة من أعمال غنية بالرسوم والكتابات والتي بدورها تدل على نضج فني وتطور مستوى المشاركين، ولا سيما أن أغلبهم شارك بالورشات السابقة”.

ويحتفل العالم في الـ20 من تشرين الثاني من كل عام باليوم العالمي للطفل الذي يصادف إعلان منظمة الأمم المتحدة لقانون حقوق الطفل.