ثقافة وفن

معرض لخريجي الفنون الجميلة بجامعة تشرين

تستضيف صالة كلية العمارة بجامعة تشرين معرض خريجي كلية الفنون الجميلة، حيث تنوعت المواضيع لتشمل البيئة المحلية وبعض الموضوعات الفلسفية والاجتماعية والأم والريف استخدم خلالها الخريجون ألوان الاكريليك والزيتي بتقنيات وأساليب مختلفة.

المشرفة على المعرض الدكتورة نجوى أحمد من قسم الرسم والتصوير بكلية الفنون الجميلة أوضحت أن عدد الطلاب الخريجين من الكلية لهذا العام بلغ 20خريجاً وخريجة شاركوا بـ 22 لوحة فنية تشكيلية اختار كل منهم موضوعاً مختلفاً وقدم من خلاله مشروع تخرج متكاملاً عبارة عن لوحات من القطع الكبير إضافة إلى دراسات متنوعة وتصاميم حول الموضوع نفسه.

الدكتورعبد الحكيم الحسيني من قسم الرسم والتصوير بالكلية والمشرف على مشاريع الطلاب أوضح أن أفكار مشاريع التخرج تعرض على لجنة متخصصة لإصدار قرار من مجلس الكلية باعتمادها تتناسب مع خطط كلية الفنون الجميلة على الصعيد الثقافي والاجتماعي والتعليمي.

وأوضح أن اللوحات المعروضة والتي تشكل مشاريع تخرج الطلاب تحتوي بحثاً وجهداً علميين يؤهلانها لتتصدر الحركة الفنية التشكيلية في اللاذقية والبلاد، حيث إن بعض مواضيع اللوحات لها صبغة واقعية مباشرة وبعضها تعبيري أو رمزي متناسب مع واقع الثقافة العامة ضمن الظروف التي نمر بها.