ثقافة وفن

وفد من مجلس اللوردات البريطاني يزور مركز الفنون البصرية في دمشق

زارت البارونة كارولاين كوكس، عضو مجلس اللوردات البريطاني، أمس، المركز الوطني للفنون البصرية في دمشق، ورافقها وفد من مجلس اللوردات البريطاني والكنيسة الانغليكانية.

وقالت في تصريح لها “إن المركز نجح في إظهار الروح الإيجابية التي لم تستطع الحرب تدميرها لدى الفن ولدى السوريين وإصرارهما على الصمود والعطاء”.

وأضافت البارونة كوكس خلال الزيارة التي رافقها فيها وفد من مجلس اللوردات البريطاني والكنيسة الانغليكانية “أشكر كل من فكر وساهم في بناء المركز الوطني للفنون البصرية” لافتة إلى “جمالية المركز من حيث المساحة والتصميم والإضاءة واللوحات التشكيلية التي أبدعتها أيادي فنانين شباب أعطوا الاطمئنان لمستقبل بلدهم”.

وقالت البارونة كوكس “أصلي لكي يعود السلام الحقيقي والكامل إلى سورية” منوهة بتحسن الوضع في البلاد مقارنة بالسنوات السابقة ولا سيما بعد اجتثاث الإرهابيين من الجزء الأكبر من الأرض السورية.

المطران متى الخوري نائب بطريركية دمشق للسريان الأرثوذكس أشار إلى أن هذا الوفد يتميز بأنه يضم شخصيات داعمة لسورية وترغب بهذه الزيارة للقاء المواطنين السوريين بمختلف أطيافهم كي تسمع منهم معاناتهم جراء الإرهاب وتنقلها إلى الرأي العام في بريطانيا ولتوصل صوتهم إلى العالم.

وبين المطران الخوري أن أعضاء الوفد سيزورون بعض الأماكن التي لها علاقة بالفنون لكي يطلعوا على تطور الثقافة والفنون في سورية رغم الحرب على بلدهم إضافة إلى الاطلاع على آثار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي اتخذتها بعض الدول الغربية والإقليمية على سورية لافتاً إلى أن أغلب الشعوب الأوروبية شعوب صديقة وهي ضد سياسات حكوماتها تجاه سورية.