محليات

درعا ..حديقة البانوراما تلفظ مخلفات الارهاب وتعود متنزها لسكان الحي

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس سعي المحافظة لإعادة النظر باستثمار الحدائق العامة وإزالة آثار الاعتداءات الإرهابية وإعادة الحياة إلى كل المروج الخضراء.

وخلال جولة المحافظ وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي في حديقة البانوراما للتأكد من أعمال إعادة التأهيل والزراعة اليوم، أشار المحافظ إلى الجهود التي بذلتها الدوائر والمؤسسات الحكومية في سبيل إعادة الحياة الى الحديقة التي خربت بفعل الارهاب، لافتا إلى أن المحافظة ستعمل على نصب صرح تذكاري للشهداء وسط الحديقة تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأوضح أمين فرع حزب البعث أن حديقة البانوراما تعود لطبيعتها كمتنزه ومتنفس لقاطني الحي بفضل جهود الدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية وعلى ضوء انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه.

بدوره أشار مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس عبد الفتاح الرحال إلى أن المديرية عملت على زراعة حديقة البانوراما بالجازون الأخضر لتكون متنفسا للمواطنين بعد تحرير الجيش العربي السوري لمساحات واسعة وإعادة الأمن والطمأنينة للسكان.

ولفت رئيس مجلس مدينة درعا المهندس ناصر الخليلي إلى أن كوادر مجلس المدينة يعملون على تجهيز الحديقة وصيانتها وتنظيف الموقع بشكل عام وتشذيب المروج الخضراء، مبينا أن الفترة القادمة ستظهر المنظر الجمالي بعد نمو الأعشاب والأشجار المزروعة حديثا.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمد المسالمة أن المؤسسة قامت بتجهيز بئر خاص بمنتزه البانوراما ومد شبكة تقطير بما يسهم في انبات المروج الخضراء، معربا عن أمله أن يكون إعادة تأهيل الحدائق مدخلا وبداية لإعادة إعمار المحافظة.

شارك بالجولة عدد من المعنيين بالمحافظة

وتبلغ مساحة الحديقة 8 دونمات وقامت مديرية الزراعة بزراعتها بالنخيل و الجازون وأعدت دراسة للحديقة بالتعاون مع مجلس المدينة وعملت على تجهيز الأرض والتخلص من الأعشاب وتسويتها ووضع اتربة في المناطق المنخفضة وتمديد شبكة ري وتنظيف الممرات. إضافة إلى زراعة الدوار والجزر بكمية من البذور وتتراوح نسبة الانبات اليوم بين 95 و99 بالمئة.