الشريط الاخباريعربي

مسيرات ومواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة احتجاجا على قرار ترامب حول القدس

انطلقت مسيرات لآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما تشهد مدينة القدس تظاهرات احتجاجا على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

واعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية على المصلين بعد خروجهم من البلدة القديمة عند باب العامود في القدس. وأشارت المراسلة إلى أن المتظاهرين في القدس لم يستخدموا الحجارة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، ويرددون الهتافات فقط.

كما انطلقت مسيرات في غزة بعد انتهاء صلاة الجمعة، حيث نظمت حركة حماس مسيرة ضخمة في ميدان فلسطين. وانطلقت كذلك مسيرات نظمتها حركة الجهاد من مساجد حي الشجاعية باتجاه المفرق الرئيس.

واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال الإسرائيلية في المناطق الحدودية في غزة. وتدور اشتباكات في منطقة ناحال عوز شرق الشجاعية ومنطقة الفراحين شرق خان يونس وشرق البريج.

وفي الضفة الغربية اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والفلسطينيين في مناطق متفرقة. وحاولت هذه القوات قمع مسيرة خرجت وسط الخليل ومسيرات في عدة مناطق أخرى. وتدور مواجهات في قصرة والخليل وكفر قدوم وغيرها.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين الفلسطينيين الذي أشعلوا إطارات السيارات لمنع الآليات العسكرية الإسرائيلية من التقدم. كما ألقى المحتجون على قوات الاحتلال الحجارة، ووقعت عشرات الإصابات بالغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي.

المصدر: RT