الشريط الاخباريدولي

برلماني تركي: أردوغان كاذب في تهديداته لكيان الاحتلال

أفاد عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الجمهوري محرم إينجا بأن رئيس النظام التركي رجب أردوغان يكذب على الرأي العام الداخلي والخارجي، عندما يكيل التهديدات لكيان الاحتلال وللولايات المتحدة، على خلفية قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس.

اينجا صرح أن أردوغان هو الرئيس الإسلامي الوحيد الذي قلدته منظمات اللوبي اليهودي الأميركية وسام الشجاعة السياسية، مشيرا إلى اللقاءات المتتالية بين أردوغان وقيادات هذا اللوبي التي تزور تركيا باستمرار.

وأضاف أن أردوغان نسي، وهو يهدد ويتوعد “اسرائيل”، بأنه من تخلى عن قضية سفينة مرمرة في المحاكم التركية والدولية مقابل مليون دولار قدمتها حكومة الاحتلال لإسكات عائلات ضحايا السفينة الذين قتلتهم قواتها، في حين أن حجم التبادل التجاري بين الكيان “الصهيوني” وتركيا تنامى بشكل كبير بفضل السفن التي يملكها نجل الرئيس التركي والتي تنقل البضائع من تركيا إلى الكيان.

كما أعاد اينجا التذكير بامتناع تركيا عن استخدام الفيتو ضد انضمام الكيان “الصهيوني” إلى منظمة التعاون والتنمية، إضافة إلى أن الكيان فتح قبل أشهر مكتبه الرسمي في مقر قيادة الحلف الأطلسي في بروكسل بفضل الموافقة التركية أيضا.