سورية

درعا.. وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية

أقامت فصائل المقاومة الفسطينية بمحافظة درعا_حركة التحرير الوطني الفلسطيني وقفة تضامنية تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين الأبدية “استنكرت من خلالها قرار الإدارة الأميركية المتمثل بالاعتراف بالقدس عاصمة “للكيان الصهيوني” و نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
شارك في الوقفة أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس،وتحدث أمين الفرع مؤكدا على أن القدس مدينة السلام و مدينة الشهداء و كل المؤامرات الارهابية التي تحاك ضد الفلسطينين ستفشل و لن تبقى أساطير اميركا و لكن ستبقى القدس عربية و عاصمة فلسطين الأبدية لافتاً إلى عدم التهاون بالقضية الفلسطينية كونها شرف للأمة العربية و عنوان الشرف و الكرامة .
من جانبه المحافظ أكد على ضرورة الوقوف إلى جانب الفلسطينين  في وجه القرار الأميركي الداعم للعدو الصهيوني مشيراً إلى أن هذا القرار دليل على استمرار ارهابهم بعد فشل مخططاتهم الارهابية في النيل من صمود سوريا هذا الصمود الذي ألغى المشروع الاستعماري و أفشل كل المخططات ،مؤكدا أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين العربية أرض الديانات السماوية،مشددا على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى لكل عربي شريف  .
و تحدث مدير الأوقاف أحمد الصيادي عن حب سوريا  لفلسطين مشيراً إلى أن هذه الوقفة اليوم رسالة للعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني و السوري واحد و الدم واحد مؤكداً أن القدس ستبقى عربية.
شارك بالوقفة أعضاء قيادة فرع درعا للحزب و رئيس مجلس المحافظةو الأمين العام للمحافظةو عدد من مدراء الدوائر الحكومية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي في المدينة.

 

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي