محليات

“صحة” الثروة الحيوانية في الحسكة جيدة والفضل يعود لحملات التلقيح

تستمر دائرة الصحة الحيوانية والدوائر الزراعية التابعة لمديرية الزراعة المنتشرة في محافظة الحسكة بحملة التلقيح الخاصة بمختلف أصناف الثروة الحيوانية ضد الأمراض والأوبئة التي انطلقت الشهر الماضي.

وقال رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور يحيى داوود أنه تم منذ بدء حملة اللقاح البيطري الشهر الماضي ولتاريخه تحصين 383 ألف رأس ضد أمراض الحمى القلاعية والجدري والانتروكسيميا والبروسيلا وكوماروف، داعيا مربي الثروة الحيوانية ممن لم يحصنوا قطعانهم بعد إلى مراجعة أقرب دائرة زراعية لتحصين ثروتهم الحيوانية.

وأكد الدكتور داوود أن الواقع الصحي للثروة الحيوانية في محافظة الحسكة جيد في ظل حملات التلقيح البيطري التي تجريها بشكل مستمر دائرة الصحة الحيوانية والدوائر الزراعية المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة والحرص الدائم على تحصين قطعان المربين من أبناء المحافظة وحتى القطعان التي تفد من المحافظات المجاورة، داعيا مربي الثروة الحيوانية إلى تأمين التدفئة اللازمة للقطعان ولا سيما المواليد الجديدة في ظل انخفاض درجات الحرارة ليلا للتخفيف قدر المستطاع من نفوقها.

وكانت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة استلمت الشهر الماضي كمية 895 ألف جرعة لقاح بيطري ضد مختلف الأمراض الحيوانية مقدمة من وزارة الزراعة .