الشريط الاخباريعربي

النواب المصري يدعو لعزل الولايات المتحدة ردا على قرار ترامب

دعت لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري إلى فرض عزلة دولية سياسية على الولايات المتحدة ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير حول القدس.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن اللجنة أصدرت عقب جلسة للمجلس أمس بيانا جاء فيه أن “الإدارة الأمريكية لم تبد أي تجاوب مع كل ردود الفعل الدولية والعربية بالإدانة فضلا عن سقوط الشهداء والجرحى بل تمادت في ذلك بالتصريحات التي صدرت عنها أخيرا باعتبار حائط البراق تابعا لإسرائيل في تأكيد صريح على انحيازها الأعمى للكيان الصهيوني وانسحابها من عملية السلام”.

وأكدت اللجنة في البيان أن “فرض العزلة الدولية سياسيا ودبلوماسيا على أمريكا أصبح ضرورة كما أن التحرك القانوني الدولي المستند إلى الشرعية القانونية أصبح مطلوبا وبسرعة في مواجهة هذا التعنت الأمريكي الإسرائيلي والذي أعطى لحكومة الاحتلال ضوءا أخضر لمزيد من العربدة وإرهاب الدولة وقمع الشعب الفلسطيني والتوسع في الاستيطان والمضي قدما في مخطط تهويد القدس الشريف”.

واعتبرت اللجنة أن “التحركات العربية والإسلامية في مسارات مختلفة مدعومة بالمواقف الدولية في هذا الشأن يجب ألا تتوقف أو تهدأ وأن يكون الهدف الوصول لحل نهائي وليس مجرد مباحثات بين الجانبين” مشيرة إلى أن مصر واتساقا مع ذلك بادرت بعرض مشروع قرار أمام مجلس الأمن حول القدس.

ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي اليوم على مشروع قرار مصري يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان
الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت تواصلت في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمس وللاسبوع الثاني مظاهرات ومسيرات غاضبة احتجاجا على قرار ترامب حول القدس كما شهدت العديد من مدن العالم مظاهرات منددة بالقرار ورافضة له.