الشريط الاخباريمحليات

نهاية «2018».. القصر العدلي الجديد في السويداء بالخدمة

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أن مشروع بناء القصر العدلي الجديد في مدينة السويداء والذي يتألف من ستة طوابق بمساحة 2000 متر مربع سيكون جاهزاً مع نهاية العام القادم بما يسهم في تجميع المحاكم في مكان واحد وبالتالي التخفيف من معاناة المحامين والقضاة والمتقاضين.

جاء ذلك خلال لقائه مع القضاة في مبنى القصر العدلي بالسويداء حيث دعا المحافظ إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنجاز معاملات المواطنين بالسرعة المطلوبة وضمان حسن سير العدالة وإجراءات التقاضي، لافتا إلى ضرورة الإسراع في فصل دعاوى المواطنين وعدم تأخيرها والعمل على كل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات لهم.

بدوره أشار المحامي العام في السويداء أسعد السياف إلى حرص السلطة القضائية على تحقيق مصلحة الوطن والمواطن وإحقاق الحق والعدالة بحس عال من المسؤولية الوطنية والمهنية لافتاً إلى ما يتمتع به القضاة في محاكم المحافظة من الاستقامة والنزاهة.

من جهتهم دعا القضاة إلى ضرورة الإسراع بالانتقال إلى القصر العدلي الجديد في كل من مدينتي السويداء وصلخد وعدم التأخير في نسخ القرارات وتبليغها في المحاكم الجزائية وتأمين مستودع للملفات والأضابير خاص بمحكمة الاستئناف المدنية وتعيين قاضي تحقيق ثان في مدينة السويداء.