ثقافة وفن

معرض رسوم للأطفال واليافعين في ثقافي أبو رمانة

استضافت صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة مساء الأمس معرض رسوم للأطفال واليافعين تحت إشراف كل من الفنانات فايزة الحلبي وآني مسروبيان ووفاء الحافظ.

وضم المعرض نحو 225 لوحة لنحو 150 طفلاً ويافعاً تراوحت أعمارهم بين خمس سنوات وخمس عشرة سنة، حيث تنوعت المواضيع بين رسوم لشخصيات كرتونية والطبيعة والاحتفالات الوطنية والفرح بالأعياد.

وقالت التشكيلية الحلبي في تصريح لـها“هؤلاء الاطفال يتلقون دروساً في الرسم في مرسمي ومرسم النحات مصطفى علي يومين أسبوعياً إضافة إلى دروس فنية يوم السبت في المركز الثقافي بأبو رمانة بشكل شبه مجاني بهدف تنمية مواهبهم الفنية في الرسم وتعزيز انتمائهم لبلدهم سورية وحضارتها وثقافتها العريقة”.

وأضافت الحلبي “المعرض جاء للاحتفاء بالأطفال وتقدير المجهود الذي بذلوه في تنمية مواهبهم وزرع مشاعر الحب والفرح والسلام والتعاون فيما بينهم وتعزيز الطاقة الإيجابية لديهم وتشجيعهم على المزيد من العمل والاجتهاد لتقديم الأفضل في المستقبل ليكونوا بناة سورية الغد بكل حب”.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين في المعرض عن سعادتهم لعرض لوحاتهم التي رسموها بكل الحب أمام أهلهم والناس لأول مرة متمنين أن تكون لهم مشاركات في معارض قادمة تضم أكبر عدد ممكن من الأطفال في كل المدن السورية مستقبلاً.