الشريط الاخباريدولي

دولت أبادي: الولايات المتحدة تقف وراء الاضطرابات الأخيرة في إيران

أكد مدعي المحاكم العامة والثورية الإيراني عباس جعفري دولت أبادي أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف وراء الاضطرابات الأخيرة في إيران مشيراً إلى أن التخطيط لها بدأ منذ سنوات وبعد القضاء على فتنة العام 2009.

وقال دولت أبادي خلال اجتماع مجلس نواب محاكم طهران اليوم أن “واشنطن خططت لتنفيذ هذه الاضطرابات بالتعاون مع زمرة المنافقين في تنظيم “خلق” بعد أن تأكدت أنها لن تتمكن من النجاح في المواجهة مع إيران على الصعيد السياسي”.

ورأى دولت أبادي أن الاضطرابات ناتجة عن مشاكل اجتماعية واقتصادية وبعيدة نوعا ما عن المشاكل السياسية وهو ما يميزها عن فتنة العام 2009 التي كانت تتمحور حول القضايا السياسية.

وأشار المدعي العام إلى أن الجهات التي وقفت وراء الاضطرابات اتخذت الفضاء الالكتروني كوسيلة أساسية لها موضحا أن هذه الجهات عمدت إلى استخدام مشروع جرائم القتل المنظم بكثرة في صفحات موقعي تويتر وتلغرام.

وأضاف دولت أبادي أن “الأعداء حاولوا استخدام الفضاء الالكتروني كمنطلق لأعمال الشغب التي أثاروها مؤخرا لكنهم فشلوا في ذلك بعد أن تم رصد هذه المخططات والسيطرة عليها” مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات أساسية فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة مع احتمال استخدام الأعداء لها مجددا لإثارة الفتن والمؤامرات.

ودعا دولت أبادي إلى الاهتمام بحل المشاكل الاقتصادية العالقة لتفادي أي اضطرابات مستقبلا وإلى الفصل بين المخدوعين وبين العناصر الرئيسة في أعمال الشغب.