محليات

المهندس خميس خلال اجتماعه بمجلس جامعة حلب: يجب رسم استراتيجية حقيقية لإعادة بناء الطلاب الجامعيين

اجتمع بالأمس وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس، رئيس مجلس الوزراء، مع رئيس وأعضاء مجلس جامعة حلب والمعنيين فيها، واطلع على الصعوبات والتحديات التي تواجه الكوادر التدريسية والطلبة وسير العملية التعليمية.

وفي كلمة له بمستهل اللقاء في مقر رئاسة جامعة حلب، أشار رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أفيوني إلى الدعم الحكومي الكبير المقدم للجامعة على كل المستويات، مبيناً أنه عقب الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري بالمحافظة وحالة الأمان والاستقرار التي عمت مدينة حلب، ازداد عدد الطلبة المسجلين بالجامعة عن الاعوام السابقة وبلغ 120 ألف طالب وطالبة توزعوا على 19 كلية و10 معاهد عالية وتقانية.

من جانبه رئيس مجلس الوزراء دعا مجلس الجامعة إلى تطوير آلية عمله الذي يمثل النواة الحقيقية لإعداد الطلبة ورسم استراتيجية حقيقية لإعادة بناء الطلاب الجامعيين وفقاً لكل مؤهلات التنمية البشرية بما تتضمن من قيم وثقافة وتربية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية تطوير البحث العلمي وتقديم المزيد من المشاريع الهندسية والتصميمية التي تسهم في مرحلة إعادة الإعمار والبناء والعمل على مقومات التنمية البشرية التي تمثل داعماً أساسياً للاقتصاد الوطني، لافتاً في هذا الاطار إلى أنه تم وضع برنامج عمل زمني لإعادة بناء حلب بكل مكوناتها وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة.

وعقب لقاء الوفد الحكومي برئاسة المهندس خميس مع رئيس وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وقعت وزارة الأشغال العامة والإسكان وجامعة حلب برنامج عمل مشترك بهدف التعاون في مجالات التدريب والتأهيل العلمي والدراسات العليا والتعاون في مجالات الاستشارات والدراسات الهندسية العلمية والفنية وإعادة الإعمار.