الشريط الاخباريمحليات

عودة محطة تحلية مياه الجبسة في الشدادي بالحسكة إلى الخدمة

أنجز مشروع المياه في منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعمال صيانة وتأهيل محطة الجبسة لتحلية المياه في مدينة الشدادي ووضعها في الخدمة.

وقال مدير مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة في تصريح له اليوم: إن المحطة هي الوحيدة في المنطقة الجنوبية وتؤمن مياه الشرب للتجمعات السكانية في المنطقة الممتدة من مدينة الشدادي إلى الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور ،مشيرا إلى أن أعمال الصيانة تضمنت استبدال كل الأغشية والأجهزة الالكتروميكانيكية، وتأهيل خزانات مياه الشرب والمناهل وتجهيز آبار المياه الخامية وتركيب مجموعة توليد كهربائية باستطاعة 400 ك ف أ وتوفير مواد لمعالجة مياه الشرب تكفي مدة عامين.

ولفت العكلة إلى أن الورشات الفنية التابعة للمؤسسة بالتعاون مع مشروع المياه في فرع الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم بأعمال صيانة وإعادة تأهيل مشروع مياه ريف الحسكة الشرقي وصولا إلى ناحية الهول والذي يغذي عشرات البلدات ويؤمن مياه الشرب لنحو 75 ألف نسمة.

يشار إلى أن محطة الجبسة لتحلية مياه الشرب في مدينة الشدادي تعرضت لأضرار كبيرة وأعمال تخريب جراء الاعتداءات الإرهابية منذ ثلاث سنوات ما أدى إلى خروجها بشكل كامل عن الخدمة.