محليات

السويداء.. مجلس المحافظة يطالب بإعادة تقييم عمل الوحدات الإدارية

طالب أعضاء مجلس محافظة السويداء بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ونوعية رغيف الخبز ومعالجة نقص مياه الشرب في عدد من القرى وتحديث الآلات في معملي السجاد والأحذية.

ودعا الأعضاء خلال افتتاح أعمال الدورة العادية الأولى للمجلس إلى إعادة النظر بعمليات توزيع مادة الغاز للمواطنين في منطقة شهبا ومعالجة ضعف التيار الكهربائي وتسهيل إجراءات تسجيل طلاب السويداء بجامعة دمشق وتطبيق العقوبات الرادعة بحق المتاجرين بالثروة الحراجية وإعادة النظر بواقع الاستثمارات الرياضية في الأندية الريفية.

واقترح أعضاء المجلس جدولة القروض الزراعية والإعفاء من غرامات التأخير وإيجاد صيغة لحل مشاكل الأبنية الجاهزة للسكن والتي لم تصحح أوصافها والإسراع بإكمال أعمال تعبيد طريق شهبا السويداء ضمن مشروع التوسع المنفذ وإيصال التيار الكهربائي الى منطقة مزارع دفن وتفعيل مشروع اصطياد المياه في المنطقة الجنوبية ومنع التعديات على المواقع الأثرية.

كما تمت المطالبة خلال جلسة المجلس بإعادة تقييم عمل الوحدات الإدارية ومعالجة ظاهرة التسول والالتزام بتعرفة أجور وسائل النقل المحددة قانونا على خط السويداء شهبا والإسراع باستثمار بئر مياه المكرمة في قرية ولغا وإصلاح بئر مياه قرية الحقف.

ودعا محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى بذل أقصى الجهود لتأمين احتياجات المواطنين في جميع القضايا الخدمية وعدم تأجيل طرح المشاكل لحين انعقاد دورات المجلس والتعاون والتواصل الدائم مع الوحدات الإدارية لمتابعة الموضوعات ومعالجتها.

ولفت المحافظ إلى ما تم منحه من إعانات وزارية للمحافظة خلال الفترة الماضية بقيمة مليارين و129 مليونا لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية وأهم المشروعات التي تم التصديق عليها مؤخرا في المكتب التنفيذي فيما يتعلق بالطرق والصحة والتربية وغيرها من الخدمات.

وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير مسؤولية أبناء المحافظة في تعزيز مقومات الصمود والمحافظة على المكتسبات الخدمية المختلفة التي تحققت خلال الفترة الماضية ومواجهة الظواهر الدخيلة على مجتمعنا وتعزيز النقد البناء للعمل بعيدا عن التشهير.

وأشار رئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين إلى أهمية ممارسة أعضاء المجلس لدورهم في الرقابة الشعبية للكشف عن مواطن الخلل والفساد.