أخبار البعثسلايد

الرفيق الهلال يلتقي وفد “فياآراب أمريكا”.. بحث في سبل تفعيل المنظمة

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي بوفد رئاسي لاتحاد منظمات المغتربين العرب في أمريكا اللاتينية (فياآراب أمريكا) برئاسة السيد الفريدو درويش غوتييريز، الذي يزور سورية تضامناً مع شعبها وقيادتها في مواجهتها للإرهاب العالمي وداعميه.
ودار الحديث أثناء اللقاء حول دور المغتربين العرب في الامريكيتين لنصرة القضايا العربية العادلة في أوطانهم ولمواجهة التضليل الإعلامي حول حقيقة الأوضاع في سورية والمنطقة.
وتم التركيز في اللقاء على سبل تفعيل فياآراب وتعزيز نشاطها بما يخدم الجاليات العربية هناك وبما يعزز علاقاتهم مع أوطانهم العربية الأم وبخاصة سورية ولبنان وفلسطين.
وتحدث الرفيق الأمين القطري المساعد عارضاً التطورات في إطار الحرب الإرهابية على سورية، والتصدي البطولي لها من الجيش والشعب خلف قيادة القائد الحكيم والشجاع السيد الرئيس بشار الأسد..
وأعرب الرفيق الهلال عن استعداد حزب البعث العربي الاشتراكي وسورية عموماً لمتابعة التواصل مع الاشقاء المغتربين في مغترباتهم، سيما وأن هذا التواصل يبنى على تقاليد راسخة منذ تأسيس فياآراب عام 1973.
وركز المهندس الهلال على أهمية تنظيم الشباب في فياآراب والاستفادة من طاقاتهم كي يتابعوا مسيرة التواصل مع أوطانهم ويتعرفوا على قضايا أمتهم ويدافعوا عنها.
وتحدث أعضاء الوفد كلٌ حول الأوضاع في بلده معبرين عن فخرهم في أن سورية تنتصر لشعبها وللعرب وللعالم، وأنها البلد الذي أسهم اسهاماً أساسياً في الانتصار على الإرهاب. وأكدوا أن هذا الانتصار الحاسم معناه القضاء على نظام القطب الأوحد وسيُدخل العلاقات الدولية إلى نظام متوازن تخسر فيه الامبريالية سيطرتها الأحادية.
وأكد الأعضاء ثقتهم بقيادة وحكمة البطل القومي العربي بشار الأسد الذي تعده شعوب أمريكا اللاتينية مناضلاً عالمياً ورمزاً من أهم رموز البشرية في كفاحها من أجل عالم أفضل..
حضر اللقاء الدكتور محسن بلال والدكتور مهدي دخل الله عضوا القيادة القطرية والرفيق ادريس ميا سفير سورية في كوبا.