محليات

تدشين مدرسة ابتدائية في درعا برعاية البطريكية

اطلع أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي ومحافظ درعا محمد خالد الهنوس و الأب ألكسي شحادة مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في سورية على عمليات الترميم الأخيرة في مدرسة القصور الثانية بحي السبيل وقاموا بتدشين المدرسة بالإضافة لتفقدهم مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بحي الكاشف التابع لمطرانية بصرى الشام وجبل العرب بالإضافة إلى زيارة للحديقة البيئية في حي الكاشف للاطلاع على أعمال الترميم فيها والقيام بزراعة غراس فيها.

كماتم خلال الجولة تقديم عدد من الفقرات الفنية من قِبل طلاب مدرسة القصور الثانية وعرضَ المشرفون في مركز رعاية ذوي الاحتياجات الفعاليات النشاطات الحركية والترفيهية للأطفال في المركز الذين يعانون من صعوبات التعلم والتوحد ومتلازمة داون وغيرها.

يذكر بأن المركز يستقبل 280 طفلا من عمر (3-17) سنة ممن يعانون من إعاقات حركية وصعوبة التعلم وصعوبات في النطق والتوحد ومتلازمة داون.

وأشار الرفيق الهنوس خلال الجولة إلى التعاون والدعم الذي تقدمه دائرة العلاقات المسكونية في درعا على كافة الأصعدة تعليميّاَ وصحيّاَ وخدميّاً للمحافظة بالإضافة إلى النشاطات الإنسانية الكبيرة التي كان لها دور كبير في دعم أبناء المحافظة في ظل الظروف التي شهدتها المحافظة على مدار السبع سنوات من الحرب.

بدوره وجّه الأب ألكسي الشكر للرفيق المحافظ لدوره الكبير في تسهيل عمل دائرة العلاقات المسكونية وتقديم الدعم للعاملين فيها مؤكداً على أن هذا التلاحم الروحي بين أبناء المحافظة والتعاون بين كافة الفعاليات هو رسالة لكل من حاول التفريق بين السوريين بأن الشعب السوري واحد وسيبقى واحد على مر الزمان.

وأشار إلى الاستمرار في تقديم الدعم للمواطنين والتخفيف عنهم والمساهمة في إعادة الإعمار وبناء سورية.

شارك بالجولة الرفيق غسان زرزور رئيس مكتب التربية والتعليم العالي ومدير التربية بدرعا محمد خير العودة الله ومنسق دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في درعا المهندس رياض شتيوي.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي