الشريط الاخباريثقافة وفن

أطفال “صلحي الوادي” يحققون المراكز الأولى بمسابقة المواهب الموسيقية في بيلاروس

بمنافسة مع أطفال من مختلف المؤسسات الثقافية الموسيقية والفنية والرياضية من مختلف دول العالم، حقق معهد صلحي الوادي للموسيقا التابع لمديرية المعاهد الموسيقية بوزارة الثقافة اليوم المركزين الأول والرابع لمسابقة المواهب الموسيقية في بيلاروس ضمن المخيم الشتوي للأطفال الذي يقام في العاصمة مينسك.

مدير المعهد فادي عطية قال في تصريح لـه، بأن المركز الأول حصل عليه الطالب سماح أبو راس بعزفه على آلة الكمان، بينما حصلت الطالبة مياس العيسى على المركز الرابع بعزفها على آلة القانون، مبيناً أن المسابقة عبارة عن مرحلتين الأولى تمتد على ثلاثة أيام يومان للعزف واليوم الثالث للغناء لينتقل بعدها الفائزون بالمراتب الأربعة الأولى بكل مرحلة للمرحلة النهائية.

وأشار عطية إلى أن المعهد سيشارك يوم غد بثمانية عازفين وفي اليوم الثالث سيشارك في مجال الغناء الطالبان عبد الرحيم الحلبي وياسمين قويدر.

يذكر أن 16 من طلبة معهد صحلي الوادي المتفوقين دراسياً فيه يشاركون في المخيم الشتوي البيلاروسي حيث تضمن المخيم الذي يستمر حتى الـ29 من الشهر الجاري ورشاً موسيقية وحفلا موسيقياً إضافة لقيامهم بزيارات لمؤسسات بيلاروسية موسيقية ومتاحف ومؤسسات ثقافية.