الشريط الاخباريدولي

ترامب: إذا كان المعارضون البريطانيون لا يرغبون بي سأبقى في بيتي

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي دعته لزيارة بلدها مرتين خلال هذا العام، وقال إذا كان المعارضون لا يرغبون به، فيستطيع المكوث في بيته.

وكتب الصحفي، بيرس مورغان، الذي أجرى مقابلة مع الرئيس الأمريكي، على تويتر, أنه من المقرر القيام برحلتين في الصيف والخريف. حيث أكد له ترامب أن تيريزا ماي عرضت عليه هذا الأسبوع القيام بزيارتين إلى المملكة المتحدة – زيارة عمل في الصيف وزيارة دولة موعودة في الخريف.

وفي الوقت نفسه، كشف مورغان بعض التفاصيل النصيّة حول المقابلة مع ترامب، لصحيفة ” ميل أون سانداي”. ووفقا له، فإن الرئيس الأمريكي على وجه الخصوص، فإنه يعتبر نفسه ذا شعبية كبيرة في المملكة المتحدة.

وأشار مورغان أنه عند الوصول لهذه النقطة خلال المقابلة مع الرئيس الأمريكي، بالكاد أمسك نفسه وحاول منعها من الضحك والقهقهة، وتوجه لترامب بالقول: أنه لاحظ أن العديد من السياسيين المعارضين مثل جيريمي كوربن، زعيم حزب العمال، وعمدة لندن، صادق خان، يريدون منع وصول ترامب، وأنهم لا يريدون أن يقوم الرئيس بأي زيارة لبلادهم.
وببرود ردّ ترامب قائلا: بأن “هذه مشكلتهم”, مضيفا أنهم إذا كانوا غير راغبين في زيارته لهم، فإنه يستطيع البقاء في بيته.

ومع ذلك، يعتقد الرئيس الأمريكي أن وجهات نظره تعجب العديد من البريطانيين، وأنهم يكنون له الكثير من الاحترام والإعجاب. مشيرا إلى أن لديه علاقة جيدة مع السيدة ماي، وأنه يدعم الكثير مما تفعله، والكثير مما تقوله.

ويذكر أنه في عام 2017، دعت الملكة اليزابيث الثانية ترامب للقيام بزيارة دولة إلى بريطانيا. وبعد ذلك وقع حوالي مليوني بريطاني عريضة تطالب بإلغاء زيارة الرئيس الأمريكي إلى بلادهم. وكان سبب سخطهم حظر الهجرة الذي فرضه ترامب على مواطني 7 دول إسلامية.