محليات

محافظ حماة يطلب أتمتة المشروعات لتتبع تنفيذها

أعلن محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أنه ستتم أتمتة وأرشفة ما تم تنفيذه من خطط وبرامج ومشروعات من قبل سائر الوحدات الإدارية في المحافظة خلال العام 2018 ليصار الى اعتماد منظومة من شأنها تتبع التنفيذ وفقاً للأولويات والمشاريع الأكثر إلحاحا والتي تخدم أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأشار المحافظ خلال ترؤسه اليوم اجتماعا ضم أعضاء مجالس المدن والبلدات والبلديات في الأمانة العامة للمحافظة إلى أن وزارة الادارة المحلية والبيئة وافقت على تنفيذ مشروعات استثمارية بقيمة 600 مليون ليرة سورية في عدد من الوحدات الإدارية تشمل مختلف الأنشطة والمجالات الاقتصادية والتجارية، داعياً إلى إعادة النظر بالاستثمارات القائمة في الوحدات الإدارية من حيث قيمة إيراداتها وإطلاق المزيد من المشاريع الاستثمارية التي تحظى بمزايا ومقومات تسهم في نجاحها.

وأكد الحزوري أن تقييم مجالس الوحدات الإدارية ودعمها مرتبط بأدائها ومدى تنفيذها لمشاريع خدمية وحيوية إلى جانب مهامها الاعتيادية، مشددا على التحلي بأعلى درجات المسؤولية وبناء جسور الثقة مع المواطنين والسعي إلى تحسين أوضاعهم الخدمية والاجتماعية.

من جهتهم استعرض رؤساء مجالس المدن والبلدات والبلديات ما تم تنفيذه من خطط وبرامج ومشروعات خلال العام الفائت والعراقيل التي تعترض المشاريع التنموية المتعثرة وآليات وسبل تذليلها لاستئنافها مجددا.

إلى ذلك التقى محافظ حماة أهالي بلدة كيتلون بريف سلمية واستمع إلى هموم البلدة التي تركزت على ضرورة تنفيذ طرق زراعية ووصلات صرف صحي ورفد المستوصف بطبيب وتجهيزات طبية وانجاز المخطط التنظيمي لمزرعة المتنبي وإعادة تأهيل الغرف الشاغرة في مدرسة كيتلون المحدثة حلقة أولى لاستثمارها كروضة أطفال.

ودعا الحزوري إلى تنظيف شوارع البلدة وترحيل القمامة وتسوية أرض الملعب البلدي ورفد مدرسة كيتلون بغرف صفية مسبقة الصنع ومراسلة وزارة الموارد المائية لدراسة واقع مياه الشرب في البلدة وتنفيذ وصلات الطرق والصرف الصحي وتقديم دراسة لإنشاء مبرة للشهداء.