الشريط الاخباريمحليات

قريبا.. سوق دمشق للأوراق المالية يطلق موقعه الإلكتروني الجديد

ركز المشاركون في ختام ورشة العمل التي أقامها سوق دمشق للأوراق المالية على أسباب تطور قيم وأحجام تداول الأسهم في السوق وكيفية تحليل معلومات شاشة التداول من “بيع وشراء وهبوط وارتفاع” وأبرز مكونات التقارير الإعلامية المتعلقة بعمل السوق ومؤشراتها.

كما ناقشوا في الورشة التي أقيمت على مدى يومين تحت عنوان “دور الإعلام الاقتصادي في نشر الوعي الاستثماري” الخطط والأفاق المستقبلة للسوق مثل “إدراج شهادات الإيداع في عمليات التداول والعمل مع الحكومة على تشجيع تأسيس شركات مساهمة عامة وأن يتم إدراجها في السوق” لدعم عملية التعافي والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وتحدث المدير التنفيذي للسوق الدكتور عبد الرزاق قاسم عن قيم الأسهم والحدود السعرية لها والعوامل التي أدت لتحسن أداء السوق في عام 2017 ومنها استقرار سعر الصرف وأداء الشركات المدرجة وقيام بعض الشركات المدرجة بتوزيع الأرباح على مساهميها.

وذكر قاسم أن سوق دمشق للأوراق المالية يعمل حاليا على إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد ويتضمن الكثير من المزايا التي تشجع على تداول الأسهم فيه والخطوات الواجب اتباعها في عمليات التداول.

بدوره أوضح مدير الدراسات والإعلام في السوق أسامة حسن الجوانب المتعلقة بالأسهم وكيفية حساب السعر الوسطي للسهم في كل التداولات الحاصلة شارحا القيم الاسمية والدفترية والسوقية والمستقبلية للسهم الواحد.