الشريط الاخباريمحليات

الاهتمام بالخدمات والسياحة الدينية.. أبرز مطالب أهالي منطقة القدموس

تركزت مداخلات أهالي منطقة القدموس والقرى التابعة لها على ضرورة الإسراع بإنجاز دائرة النقل الفرعية والمجمع القضائي وإيلاء السياحة الدينية بالمنطقة الاهتمام اللازم وتوفير مستلزمات استثمارها بالشكل الأمثل.

وطالب الأهالي خلال لقائهم أمس أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والحيوية بطرطوس في المركز الثقافي بالقدموس إلى الإسراع بصرف مستحقات مزارعي التبغ بالمنطقة وإعادة عمليات التحديد والتحرير في قرى كاف الجاع والدويلية ومنح قروض خاصة للمزارعين لتمويل آلات الإنتاج الزراعي وإحداث بلدية وصيانة الطرق في قرية الفنيتق وإنشاء المزيد من السدات المائية وتنفيذ ممرات مائية وصرف مطري على الطريق الرئيسي ضمن مدينة القدموس والعمل على تحويل مكتب المصرف التجاري إلى فرع.

رئيس اللجنة المهندس علي حمود وزير النقل بين أن الحكومة تولي زراعة التبغ أهمية كبيرة وسيتم صرف كامل مستحقات مزارعي التبغ خلال الشهر القادم مع زيادات قادمة للأسعار مطالباً بوضع أولويات تنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية للمنطقة حسب رغبة الأهالي وضمن الإمكانيات المتاحة.

ولفت حمود إلى العمل على تأمين التمويل اللازم لإنشاء دائرة نقل فرعية بالقدموس وإنجاز المدخلين الشرقي والغربي للمدينة داعيا إلى وضع الوصلة الطرقية بين منطقتي القدموس والشيخ بدر ومشروع الروضة النموذجية في بلدة حمام واصل ضمن مصفوفة المشاريع التي سيتم إنجازها قريباً.

محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى أشار إلى اختيار منطقة القدموس نموذجا لتطبيق البطاقة الذكية وتعميمها في مختلف المناطق لاحقاً إضافة إلى التوجه لتقديم الإغاثة والأدوية المزمنة عبر البطاقة الذكية أيضاً.