ثقافة وفن

استحضار التجربة الإنسانية والإبداعية للراحل سليمان العيسى في حفل تكريمي

نظمت إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية “تلي ماتش سورية” حفل تكريم للشاعر الراحل سليمان العيسى، وتضمن شهادات عن أدب وإبداع الراحل مع فقرات فنية منوعة، وذلك المركز الثقافي العربي في العدوي.

المدير العام للمهرجانات والكرنفالات الدولية، هنائي داوود، أكد خلال كلمته أن الشاعر الراحل “كان مكرساً حياته وأدبه للأطفال وللعروبة وكان المبدع الذي أحب الإنسان العربي في الصميم فسكن أفئدة الصغار والكبار”.

أما زوجة الراحل الدكتورة ملكة أبيض رأت في كلمتها أن العيسى رغم مرور خمسة أعوام على وفاته لا يزال حياً بعطاءاته في مجال الأدب والتربية والفكر القومي والإنساني التي عكسها في تصرفاته وأعماله مستعرضة مراحل من حياته مذ نزوحه سنة 1939 عن لواء اسكندرون بعد احتلاله من قبل الأتراك والأثر الذي تركه هذا النزوح على أدبه والذي تجلى في كتابه “الحنين” ثم في كتابين قامت أبيض بجمعهما من أعمال الراحل وهما “النعيرية قريتي”و”اللواء”.

بدوره تحدث الشاعر والطبيب نزار بني المرجة في كلمته عن الشاعر العيسى كمبدع وهب حياته لأمته ولوطنه وزهد في كل شيء عدا ذلك.

للراحل العشرات من المؤلفات الشعرية للكبار والصغار منها أراجيح تغني للأطفال والأعمال الشعرية من أربعة أجزاء ومسرحيات شعرية منها ميسون وقصائد أخرى والمستقبل وغيرها.