الشريط الاخباريثقافة وفن

«على سطح دمشق» أفضل فيلم بالمهرجان الدولي للسينما ضد الإرهاب

خاص: البعث ميديا – سوار ديب

حصد الفيلم الروائي السوري “على سطح دمشق” جائزة أفضل فيلم عربي  في  حفل اختتام  المهرجان الدولي لسينما ضد الإرهاب بأربيل.

ونافس الفيلم الذي يتحدث عن جيل كامل يعيش حياة افتراضية، ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب مفارقاته الصادمة، معلناً حب الاستمرار في العيش، رغم  جميع أنواع الموت، 46 فيلماً عربياً وأجنبياً.

وبحسب لجنة التحكيم فأن فيلم “على سطح دمشق ” تمكن من عكس واقع حياة العديد من الشباب والشابات في زمن الحرب وقدرتهم على الصمود للاستمرار والعيش رغم جميع أعمال الإرهاب الممارسة لزرع الرعب والخوف.

يذكر أن الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بطولة  كل من الفنانين ، لينا حورانة –وسيم قزق –لارا بدري –عامر العلي –هنوف خربوطلي –يامن سليمان –حمادة سليم، والإشراف عام : محمود عبد الواحد، والإخراج :المهند محمد كلثوم، وسيناريو: سامر محمد إسماعيل، ومدير الإضاءة والتصوير : باسل سراولجي، ومدير الإنتاج :حسان الموحد، ومخرج مساعد وسكريبت:  براءة زريق، ومدير إدارة الإنتاج : مراد شاهين، والإدارة المالية : حسين الخطيب، ومونتاج وغرافيك : نور الدين الكردي، ومشرف إضاءة : دريد رحال، سينوغراف :هبه خصروف، ومكياج :مازن صبورة، وكلاكيت : يزن محمود، وفوكس بولر: هادي غيبة، موسيقى تصويرية : سمير كويفاتي،  التنسيق الإعلامي : نور ملحم