ثقافة وفن

فرص العمل أهم المطالب في المؤتمر السنوي لفرع ريف دمشق لنقابة الفنانين

ناقش أعضاء المؤتمر السنوي لفرع ريف دمشق لنقابة الفنانين سبل زيادة فرص العمل لتشمل كل المنتسبين للفرع والمشاركة في جميع المهرجانات والفعاليات الفنية على مستوى المحافظة.

وبحث أعضاء المؤتمر الذي أقيم في مقر النقابة بدمشق تحت عنوان “الفنانون فصيل طليعي مبدع ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والانسان” خطة عمل مجلس الفرع لهذا العام المتمثلة بتنفيذ مشروع نقابة الفنانين “الأيقونة السورية” بهدف سبر قدرات طلاب المدارس لمرحلة التعليم الأساسي وانتقاء أصحاب المواهب الفنية وإقامة ورشات عمل فنية تخصصية لهم وتنظيم مهرجانين مسرحي وموسيقي لفرع ريف دمشق بمشاركة كل المحافظات وافتتاح قاعة الأنشطة الفنية في مقر الفرع باسم الفنان الراحل سلامة الاغواني واستكمال بناء نادي الفنانين الصيفي في حديقة الفرع.

كما ناقشوا دراسة المشروعات الفنية المقدمة من أعضاء الفرع وتقديم كل العون لها والتحضير لاجتماع الهيئة العامة لانتخاب مجلس فرع جديد وأعضاء متممين للمؤتمر العام للدورة الجديدة لنقابة الفنانين.

وأشار نقيب الفنانين زهير رمضان الى أن مؤتمر اليوم استعراض لما يتم انجازه على أرض الواقع ومناقشة سبل تذليل صعوبات العمل لافتا الى أهمية توفير الجو الملائم للفنان لمساعدته على التقدم والإبداع لما له من دور مهم في مجال الثقافة والفن.

وقال رمضان: “بالرغم من الحرب الإرهابية على بلدنا فان نقابة الفنانين تعمل دائما على ان تكون في الصفوف الاولى ضمن المنظمات والنقابات حيث قدمت اداء مميزا خلال العام الماضي كما أن فرع ريف دمشق مشهود لفنانيه بالكفاءة والجدية والعمل والمثابرة مع تحقيقه نقلات نوعية على مستوى الانشطة وتلبية حاجات الأعضاء ضمن الظروف المتاحة” لافتا إلى ارتفاع واردات الفرع حاليا وهو ما يشير إلى حسن المتابعة والتنسيق والتعاون مع النقابة المركزية.

وتطرق رمضان إلى النشاطات الثقافية التي تقوم بها النقابة ومنها “الأيقونة السورية” التي تهدف الى اعادة تأهيل الاطفال المتضررين جراء الحرب على سورية من جميع النواحي ودمجهم بالمجتمع من جديد حيث ستشمل كل مناطق عمل فروع النقابة.

بدوره قال سعد محسن رئيس فرع ريف دمشق لنقابة الفنانين: “علينا كفنانين أن نكون طليعيين ومبدعين وملتزمين بقضايا مجتمعنا وأن نساهم في بناء الوطن والانسان وأن نبتكر أفكارا تتحول لآليات عمل لتحقيق الشعار الذي حمله المؤءتمر والمساهمة في الدفاع عن هذا الوطن الذي يتصدى لأقذر حرب كونية عرفها التاريخ قديما وحديثا تهدف الى تدمير ثقافاتنا وحضاراتنا من خلال تدمير البشر والحجر”.

وتطرق محسن إلى الإنجازات التي حققها الفرع العام المنصرم ولا سيما ارتفاع الواردات الى جانب استعراض تقارير مكاتب الثقافة والعلاقات العامة والموسيقا والدراما اضافة الى الميزانية العامة للفرع.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام المهندس محمد كبتولة وعدد من الفنانين أعضاء فرع النقابة.