الشريط الاخباريعربي

قطري يزور وثائق رسمية عراقية ويرشح نفسه للانتخابات

كشفت المفوضية العليا المستقلة المشرفة على الانتخابات البرلمانية في العراق عن إقدام شخص قطري على تزوير وثائق رسمية عراقية وترشيح نفسه إلى الانتخابات المقبلة في محافظة نينوى.

وعلى الأثر شطبت اللجان المشكلة بالاشتراك مع وزارة الداخلية العراقية اسم المرشح المزور قبل يوم واحد من التصديق على القوائم بعد أن تقدم أحد الكيانات السياسية بشكوى حول الموضوع.

وقال مقداد الشريفي مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية إن أحد الكيانات السياسية قدم شكوى إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص القطري نواف حمود نواف الزكروطي الشمري  الذي قام بتزوير جميع الوثائق وتقدم بطلب للترشح إلى الانتخابات البرلمانية المقبلة عن محافظة نينوى وقامت المفوضية بإرسال الأوراق والمستندات التي قدمها إلى وزارة الداخلية للتأكد من صحتها، مضيفاً بعد التدقيق من قبل وزارة الداخلية تبين بالفعل عدم صحة أوراق ومستندات الشخص المعنى وأن جميعها مزورة، مبيناً أن المفوضية قامت بشطب اسمه من قائمة المرشحين قبل أن يتم التصديق عليها بيوم واحد أي يوم 28 آذار، موضحاً أن هناك لجانا شكلت من قبل وزارة الداخلية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات دققت جميع وثائق المرشحين إلى الانتخابات.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن القطري أحيل إلى التحقيق للوقوف على أسباب تزويره ومحاولته الاندساس بين مرشحي الانتخابات.