محليات

نقابة المهندسين بدرعا.. العمل على إعداد كوادر علمية لمرحلة إعادة الإعمار

تحت شعار “الانتصارات المتواصلة على الارهاب توفر الظروف الملائمة لتسريع عملية إعادة الاعمار” انعقد المؤتمر السنوي العادي للهيئة العامة لفرع نقابة المهندسين بدرعا بحضور أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي ومحافظ درعا الرفيق محمد الهنوس ونقيب المهندسين بسوريا الرفيق غياث القطيني.

الرفيق الرفاعي أوضح أن المهندسين هم قامات علمية رائدة و لهم دور كبير في إعادة اعمار سوريا في المرحلة القادمة لتعود سوريا بلد الحضارات و التاريخ العريق.

كما استعرض خلال حديثه آخر المستجدات السياسية و العسكرية في المنطقة مشيداً بانتصارات الجيش العربي السوري و تحرير مساحات واسعة من أراضي الجمهورية العربية السورية،مؤكدا أن الحرب التي تتعرض لها سوريا هي حرب ارادة و فكر و ثقافة وضرورة التعاون والعمل يداً بيد لتحقيق الانتصار بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

الرفيق الهنوس أكد على التواجد الدائم للمهندسين و عملهم بظروف صعبة وكما يقع على عاتقهم بناء الدولة مشيداً بدورهم في انشاء الحضارات و بناء الانسان من خلال بناء الواقع الاقتصادي،مضيفا أنه يجب وضع آلية جديدة للإعمار خلال هذه المرحلة على أسس صحيحة للوصول الى أفضل النتائج.

من جانبه الرفيق القطيني أوضح أن الغاية من المؤتمرات هي مراجعة وتقييم لعمل الفرع للعام المنصرم ووضع خطة للعام الحالي وتصويب العمل الهندسي ما أمكن وللاطلاع على هموم ومشاكل المهندسين للارتقاء بالعمل الهندسي.

كما أشار أننا كنقابة مهندسين معول علينا في المرحلة القادمة (مرحلة اعادة البناء) وعليه وجب التركيز على عدة نقاط تتمثل بالتركيز على رفع سوية المنتج الهندسي،التركيز على المهندس ورفع سويته العلمية من خلال اعداد الكوادر الهندسية علمياً وفنياً،والعمل على زيادة الواردات للخزينة.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي