الشريط الاخباريعربي

تونس: التشويه والنيل من الآخرين.. استراتيجية الحملات الانتخابية

اعتبر البعض أن آليات الترويج الانتخابي التي تشهدها الساحة التونسية، حيث طالت تشويه الأحزاب والتكتلات الحزبية الكبرى، أنه للفت أنظار الشارع التونسي.

المتحدث باسم حركة النهضة عماد الخميري صرح أن عمليات التشويه والنيل من الآخرين تتعلق بمرحلة الانتخابات خاصة أن بعض الأحزاب والتكتلات تضع عمليات التشويه والنيل من الآخرين ضمن استراتيجية الدعاية الانتخابية.

الخميري ذكر أن الحركة تقدمت بأكثر من 160 قائمة حتى الآن على عدد من القوائم الانتخابية، وأنها تدرس التقدم بالقوائم الأخرى، خاصة أن الرؤية العامة تتمثل في التقدم على كافة القوائم الانتخابية التي تبلغ نحو 350 قائمة على مستوى تونس.

كما أضاف أن الشارع السياسي لا يحتاج إلى مثل هذه الصراعات، وأن الفترة الراهنة تقتضي تقديم الجهود للشارع ورؤية جادة للنهوض بالأوضاع.

هذا وتعتبر أحزاب نداء تونس والنهضة، الشريكان في الحكومة، كما تعتبر الجبهة الشعبية اليسارية المعارضة والائتلاف المدني المعارض والذي يضم 11 حزبا ليبراليا، أبرز القوى السياسية التي ستخوض هذه الانتخابات.

فيما سيغلق باب الترشح  نهاية يوم 22 شباط الحالي، على أن تعلن القوائم النهائية المقبولة في موعد غايته 4 نيسان المقبل، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في السادس من أيار المقبل.