الشريط الاخباريعربي

4 قتلى من الإرهابيين و417 معتقلا.. في عملية سيناء 2018

أعلنت القوات المسلحة المصرية القضاء على أربعة إرهابيين واعتقال 417 آخرين، في إطار عملية سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب شمال ووسط سيناء.

بيان القوات المصرية العاشر ذكر أن سلاح الجو استهدف خمسة مواقع للإرهابيين، وتمكن من تدميرها بالكامل وسيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة إلى جانب استهداف المدفعية 166 هدفا بقطاعات المداهمة شمال ووسط سيناء.

وأضاف البيان، أن القوات المسلحة تمكنت من القضاء على أربعة عناصر شديدي الخطورة، خلال تبادل لإطلاق النيران معهم، واعتقلت 417 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات، لقي ضابط صف مصري ومجندان اثنان حتفهما، فيما أصيب ضابطان آخران و مجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

كما أشار البيان إلى أن عناصر المهندسين العسكريين اكتشفوا وفجروا أكثر من 100 عبوة ناسفة، زرعت لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

كذلك جرى اكتشاف وتدمير أربعة كهوف ومخابئ لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر، إضافة إلى ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية وتدمير 244 وكرا ومخزنا عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير.