الشريط الاخباريمحليات

فعاليات اجتماعية بريف حماة تدعو لتحسين الخدمات والاهتمام بجرحى الجيش

دعت الفعاليات الاجتماعية والأهلية والاقتصادية في بلدات ريف حماة الشرقي والجنوبي الغربي إلى الاهتمام بجرحى الجيش والقوات المسلحة وخاصة ممن لديهم إعاقات دائمة وتأمين المستلزمات الطبية لهم ودعم أسرهم حتى يتمكنوا من تقديم أفضل الرعاية لهم.

وطالبت الفعاليات خلال الاجتماع الخدمي الموسع الذي عقد في صالة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي بزيادة مخصصات القرى من المازوت المخصص للعمل الزراعي وإعادة زراعة الأراضي في المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها وزيادة مخصصات الدقيق التمويني ودعم البلديات ماليا وإحداث بلديات مستقلة في الخالدية ومعرين وإقامة محطة معالجة للصرف الصحي لتخديم تجمع بلدتي خربة القصر وموسى الحولة وإحداث مركز بريد في مركز هاتف بيصين.

وأكدت الفعاليات ضرورة الاهتمام بالوضع المعيشي وزيادة الرواتب وتنفيذ طرق زراعية في الخالدية وإنجاز مشاريع للصرف الصحي في بلدات تيزين ومعردفتين وكفر الطون وجدرين وضبط فلاتر معمل الاسمنت في حماة وتخديم المواطنين ببوابات الانترنت في بلدة غور العاصي.

وتطرقت المداخلات إلى ضرورة وضع آلية لمراقبة توزيع الأدوية والمواد الغذائية التي توزع على الأطفال في المستوصفات وإحداث مراكز صحية في قرى خربة عارف وكفرالطون والزغبة وكفراع ومريود وغور العاصي وبراق وخربة القصر وبناء مراكز ثقافية في التجمعات السكانية الكبيرة وإعادة تأهيل وصيانة المدارس قبل بدء العام الدراسي.

بدوره قال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري: إن هناك فريق عمل في المحافظة يشرف على تنفيذ مختلف المشاريع الخدمية والحيوية، لافتا إلى ما تم تنفيذه خلال العام الماضي من مشاريع الصرف الصحي ومياه الشرب والاتصالات والكهرباء.

من جانبه أشار أمين فرع حماة لحزب البعث محمد أشرف باشوري إلى أهمية تعزيز المصالحات المحلية، داعيا الى العمل على مواجهة الفكر التكفيري الذي تنشره التنظيمات الارهابية والتمسك بقيم التسامح.