محليات

زراعة الحسكة تستلم 605 آلاف جرعة لقاح بيطري

استلمت مديرية الزراعة بالحسكة كمية 605 آلاف جرعة لقاح بيطري مخصصة لتحصين الثروة الحيوانية مقدمة من وزارة الزراعة تم نقلها جوا إلى مطار القامشلي الدولي.

وأوضح رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية الزراعة الدكتور يحيى داوود أن الكمية المستلمة تضمنت 100 ألف جرعة لقاح حمى قلاعية للأبقار و100 ألف جرعة لقاح انتروكسيميا للأغنام و 100 ألف جرعة لقاح جدري للأغنام والماعز و 105 آلاف جرعة لقاح بروسيلا للأغنام و 200 ألف جرعة لقاح نيوكاسل للدواجن مبينا أن الكمية الواصلة تكفي المحافظة لعدة أشهر وتساعد في الاستمرار بالتحصينات الوقائية التي تنفذها الدائرة للثروة الحيوانية في مختلف مناطق المحافظة.

وأشار داوود إلى أن دائرة الصحة الحيوانية بدأت بتوزيع كميات اللقاح المستلمة على الدوائر الزراعية المنتشرة بالمحافظة للاستمرار في حملات التحصين الشهرية للثروة الحيوانية ضد الأمراض والأوبئة المختلفة، داعيا مربي الثروة الحيوانية إلى مراجعة هذه الدوائر لاستكمال تحصين قطعانهم ضد الأمراض التي تنتشر خلال الفترة الحالية من العام.

وكانت مديرية الزراعة استلمت خلال تشرين الأول الماضي كمية 895 ألف جرعة لقاح بيطري مخصصة لتحصين الثروة الحيوانية مقدمة من وزارة الزراعة.