ثقافة وفن

“روزانا”.. مسلسل درامي جديد يلخص مرارة الحرب على سورية

أنهى المخرج عارف الطويل تصوير عمله الدرامي الجديد “روزانا”، الذي كتبه السيناريست والكاتب جورج عربجي ليقدم عبره قصة عائلة حلبية تعرضت لظروف قاسية واضطرت للانتقال والعيش في دمشق ضمن سياقات درامية متشابكة تلخص مرارة الحرب على سورية بقالب  درامي انساني وصولاً الى تحرير مدينة حلب من الإرهاب.

وعن قصة العمل قال السيناريست عربجي في حديث لـه: “اعتمدت في صياغة حكايتي على الصدق في التعاطي مع ذائقة المشاهد وابتعدت عن الشعارات وفرض الرأي اللذين ينأى عنهما المشاهد” مبيناً أن العمل يحمل مقولة “ارحموا عزيز قوم ذل”.

ولفت عربجي إلى أن وزارة الإعلام تقاوم الحصار المفروض على الدراما السورية وتستمر في دعم إنتاجها عن طريق المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

كما عبر عن تفاؤله بنجاح روزانا وقال: “عندما انتهيت من كتابة المسلسل كان هناك الكثير من الاراء الإيجابية حوله من المخرج والجهة الإنتاجية وصولاً الى النجوم الكبار الذين قرؤوا النص كما لمست خلال التصوير أن المخرج يعمل بمنتهى الإخلاص والدقة على تفاصيل النص وتشابك الأحداث والخطوط”.

وأعرب في ختام حديثه عن أمله في أن تنعكس الأجواء الإيجابية التي نفذ فيها مسلسل روزانا للوصول الى النجاح المرجو والذي سيكون كل فريق العمل شريكا في تحقيقه.

العمل الذي تنتجه المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني يضم بين صفوف أبطاله كلاً من الفنانين بسام كوسا وندين تحسين بيك وانطوانيت نجيب وجيانا عيد وعلي كريم وأندريه سكاف وتولاي هارون و توفيق اسكندر أحمد وعامر علي و غسان مكانسي وناصر وردياني ولجين إسماعيل وبلال مارتيني وايمان الغوري وهبة زهرة وليا مباردي وآخرين