الشريط الاخباريسورية

حوامات أمريكية تنقل إرهابيين لتعيد استثمارهم شمال شرق سورية

تواصل الولايات المتحدة حماية ما تبقى من مجاميع إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في المنطقة الشرقية وإجلاء بعض متزعمي التنظيم التكفيري عبر مروحياتها، حيث كشفت مصادر أهلية أن مروحيات أمريكية أقدمت ليلة أمس على نقل مجموعة جديدة من متزعمي “داعش” من منطقة الشدادي إلى أحد مراكز التدريب التي تقيمها بريف الحسكة الجنوبي.

وبحسب مصادر أهلية من المنطقة فإن “حوامتين أمريكيتين نفذتا أمس عملية إنزال جوي في منطقة تويمين جنوب شرق مدينة الشدادي ونقلت عدداً من إرهابيي “داعش” إلى مركز صباح الخير 20 كم جنوب الحسكة الذي تتخذ منها القوات الأمريكية مركزا لتدريب المجموعات الإرهابية”.

وأوضحت المصادر أن مروحيات أمريكية نفذت الخميس الماضي عملية إنزال في منطقة خالية بمحيط قرية تويمين دون حدوث أي اشتباك مع المجموعات الإرهابية المتواجدة في المنطقة ونقلوا 4 عناصر لتنظيم “داعش” الإرهابي بينهم بلجيكي الجنسية.

وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت المنطقة ذاتها أكثر من عملية إنزال على أطراف قرية تويمين، حيث تم نقل عدد من الإرهابيين بينهم مسؤول أمني من تنظيم “داعش” الإرهابي إلى مخيم الهول شرق مدينة الحسكة” بحسب المصادر ذاتها.

وتأتي عمليات الإجلاء التي تقوم بها المروحيات الأمريكية لعناصر إرهابية من عدة أماكن بالمنطقة الشرقية في إطار استمرار واشنطن بإنشاء ميليشيات مسلحة تحت مسمى “قوة أمنية حدودية” في شمال شرق سورية كذراع أمريكي جديد تستثمره في تهديد وحدة الأراضي السورية وسرقة المقدرات الاقتصادية فيها.