دولي

شعبية ترامب الأدنى في تاريخ رؤساء الولايات المتحدة

كشف استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه اليوم تراجع شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أدنى مستوياتها خلال شباط الجاري لتصبح الأدنى على الإطلاق لرئيس أمريكي في تاريخ الولايات المتحدة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شبكة (سي ان ان) الإخبارية الأمريكية نسبة تأييد منخفضة لترامب بلغت 35 بالمئة من المستطلعة آراؤهم بانخفاض جديد بلغ خمس نقاط عن الشهر الماضي مسجلا بذلك أدنى مستوى قبول وسط الأمريكيين مقارنة بالرؤساء السابقين.

وأشارت سي ان ان إلى أن هبوط شعبية ترامب جاءت متوافقة مع نتائج استبيان منفصل أجرته سي إن إن في كانون الاول الماضي والتي وضعت شعبية ترامب أيضا عند أدنى مستوياتها بين كل دراسات الشبكة منذ توليه مهام منصبه رسميا.

وأشار الاستطلاع إلى انخفاض شعبية ترامب أيضا لأدنى مستوياتها بين الجمهوريين رغم الآراء الإيجابية التي لا يزال يحملها تجاهه أنصاره في الحزب في حين تصل نسبة التأييد لسياساته بين الديمقراطيين إلى 5 بالمئة فقط مقابل 35 بالمئة بين المستقلين.

وجاءت نتائج الاستطلاع في أعقاب أسابيع عدة من توارد الأنباء السيئة حول كبار الموظفين بالبيت الأبيض واستقالة عدد منهم لأسباب مختلفة ومع تواصل تراجع شعبية ترامب.