الشريط الاخباريسورية

تكريم عدد من أهالي شهداء الجيش والفصائل الفلسطينية وبلدة السيدة زينب

كرم المجلس المركزي لشيوخ القبائل والعشائر العربية بالتعاون مع مجموعة “وطن شرف اخلاص” بمناسبة الذكرى 67 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي عددا من أهالي شهداء الجيش والقوات المسلحة والفصائل الفلسطينية وبلدة السيدة زينب.

وقال الحاج عماد الحواصلي والد الشهيد حمزة في كلمة عوائل الشهداء خلال الحفل الذي اقيم في بلدة السيدة زينب بريف دمشق: “إن الشهداء عاهدوا الوطن بالذوذ عن حياضه وقدموا أرواحهم لحماية كل ذرة من ترابه ورفعوا راية الوطن خفاقة عالية وصمدوا وقاتلوا واستبسلوا وما انهزموا” مؤكدا أنه مهما فعلنا لا يمكن أن نؤدي الشهيد حقه وما حفل التكريم اليوم إلا تعبير رمزي عن عظمة التضحية من أجل سورية ليعيش أبناؤها بأمن وأمان.

وأكد الحواصلي أن “أساطيل العالم ومعها عباءات الخليج لن تنال من شعب لا يبالي بالموت واستطاع اسقاط المؤامرة التي جند لها قوى الشر مرتزقة وإرهابيين تكفيريين من جميع اصقاع الأرض” مشيرا إلى أن سورية ستبقى شوكة في عيون هذه القوى الظلامية وستنتصر بفضل السوريين السباقين إلى نصرة الأمة وقضاياها المحقة.

وأكدت كلمات المشاركين في حفل التكريم أن دماء الشهداء دليل على وحدة وقوة وشجاعة الشعب السوري البطل الذي لم يبخل بروحه ودمه في سبيل تطهير الأرض من رجس الخونة وأن سورية ستبقى الصخرة التي تتكسر عليها المؤامرات التي خطط لها المستعمر القديم الجديد واذياله من انظمة عربية مؤكدين الوقوف صفا واحدا لطرد الإرهابيين المدعومين من الرجعية العربية بالمال والسلاح.

ونوهت الكلمات بانتصارات الجيش والقوات المسلحة على امتداد الوطن وبالمواقف المشرفة للدول الصديقة التي وقفت إلى جانب القضايا المحقة والمشروعة ومع محور المقاومة مباركين للشعب السوري الذكرى 67 لحزب البعث وعيد الجلاء الذي كان ثمرة كفاح وتلاحم الشعب العربي في سورية.

وتمنى المشاركون الشفاء العاجل للجرحى لكي يتابعوا مسيرة الشرف في القضاء على الارهابيين اعداء الانسانية وصون استقلال سورية داعين الى توعية الجيل الذي هو “أمانة في اعناقنا واحتضانهم وعدم تركهم للاغراب” واجراء المصالحات الوطنية.

كما القيت خلال حفل التكريم مجموعة من القصائد حيث القت والدة الشهيد حمزة الحواصلي قصيدة أكدت فيها أن الشعب السوري لن يستسلم وسيتقدم ويصمد حتى دحر اخر إرهابي عن أرض سورية وان ملامح الانتصار باتت قاب قوسين او أدنى بفضل تضحيات الجيش والقوات المسلحة.

وفي تصريحات لـ سانا أوضح رئيس المجلس المركزي للأمانة العامة لشيوخ القبائل والعشائر العربية في سورية الشيخ عباس فاضل السعدي أن ما نقوم به اليوم من تكريم عوائل الشهداء بمناسبة الذكرى 67 لتأسيس حزب البعث هو اقل ما يمكن تقديمه أمام تضحيات الشهداء وتعبير بسيط عن التقدير لذوي الشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم في سبيل عزة الوطن ووحدة ترابه مؤكدا أن الشهداء رسموا لنا الطريق إلى سورية المستقبل التي ينعم فيها جميع أبناء الوطن بالأمن والطمأنينة.

وأكد السعدي أن العشائر العربية تقف إلى جانب الجيش العربي السوري في التصدي للهجمة الشرسة التي شنت على سورية التي ستخرج من الأزمة أقوى من قبل بفضل تلاحم الشعب مع جيشه وقيادته الحكيمة مشيرا إلى أن انتصار الوطن على الإرهاب هو رسالة إلى العالم اجمع بان في سورية رجال حريصون على وحدة وطنهم وكرامتهم.

من جهته بين نائب الأمين العام لشيوخ القبائل والعشائر العربية الشيخ فائق العبيدي أن مجلس الشيوخ يقدر تضحيات عوائل الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم وأغلى ما يملكون في سبيل الوطن وجعلوا من كل مواطن مشروع شهيد لانهم اكرم من في الدنيا وانبل بني البشر داعيا الدول المتامرة للكف عن التآمر على سورية أرض الانبياء والحضارات والأمن والأمان وقتل أبنائها خدمة لأجندات غربية صهيونية.

وقال صالح قاتول والد الشهيد محمد.. “إن الشهيد كان بطلا بمعنى الكلمة قاتل أعداء الأمة ودافع بكل بسالة عن تراب الوطن الغالي وضحى بروحه لتبقى راية سورية عالية إلى أن حقق حلمه في نيل الشهادة وسجل اسمه في سجل الخالدين”.

وأضاف العميد الطيار أحمد العلي شقيق الشهيد معين.. “أجمل ما قرات بمذكرات الشهيد معين انه كتب ان اجعلوا من مماتي يا اخوتي عيدا فقد ابيت الا اكون الا شهيدا” معبرا عن افتخراه باستشهاد اثنين من اخوته وثلاثة من أبناء اخوته الذين انضموا إلى قوافل شهداء الوطن الأبرار وسطروا اسمهم بأحرف من نور.

وقال محمد معروف زميل الشهيد النقيب شرف اسماعيل ضاحي.. “كان رفيق السلاح والروح ومن الرجال الذين دافعوا عن مقدسات الوطن بشجاعة وبسالة ونال شرف الشهادة ونحن على دربه سائرون في التصدي بكل قوة لمن تسول له نفسه زعزعة أمن الوطن واستقراره ليبقى علمه خفاقا في سمائه”.

وأكد أحمد الشوم ابن الشهيد عماد ان ما يعزيه اليوم باستشهاد والده هو الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش والقوات المسلحة في كل جزء من الوطن مشيرا إلى أننا مشاريع شهادة لأن الوطن يحتاج لتضحيات أبنائه وبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن عزته.

حضر حفل التكريم عدد من رجال الدين والفعاليات الشعبية والرسمية في منطقة السيدة زينب.

 

البعث ميديا – سانا