الشريط الاخباريمحليات

مطالب بضبط أسعار الأدوية وإنشاء مركز متخصص لمعالجة الأورام في الحسكة

تركزت مطالب أعضاء مؤتمر فرع نقابة الصيادلة في الحسكة أمس على ضبط أسعار الأدوية وإلزام معامل إنتاجها ببيعها للمستودعات والصيدليات المرخصة وإنشاء أقسام لمعالجة الإدمان والتعاطي ومركز متخصص لمعالجة الأورام في المحافظة.

وأشار أعضاء المؤتمر إلى ضرورة إعادة النظر بقانون خدمة الريف والتأكيد على وجود صيدلي في كل نقطة طبية وفي المستشفيات والمستوصفات وإيجاد مقر لفرع النقابة في مدينة الحسكة والتقيد بالوصفات النظامية الصادرة عن الأطباء الاختصاصيين عند صرف الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية ومكافحة الأدوية المهربة وتوسيع صلاحيات نقابة الصيادلة في مجال التراخيص والتسعير والمراقبة.

وبين محافظ الحسكة جايز الموسى الحرص على توفير الأدوية رغم العقبات والصعوبات وتنظيم عمل الصيدليات والإشراف عليها من خلال مديرية الصحة ومتابعة أسعار بيع الأدوية عبر الصيدليات في مناطق المحافظة كافة وضبطها وفق التسعيرات النظامية المحددة ومنع بيع الأدوية خارج الصيدليات.

وأكد أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر على الاهتمام والمتابعة لجميع القضايا التي يتم طرحها عبر المؤتمرات السنوية للمنظمات الشعبية والنقابات المهنية منوها بالتزام أبناء محافظة الحسكة بأداء دورهم وواجبهم الوطني والأخلاقي وتجذرهم في أرضهم ما أسهم في دعم صمود سورية في وجه الحرب العدوانية الظالمة التي تشن ضدها.

وأشار نائب نقيب صيادلة سورية الدكتور محمد الصغير إلى وجود نشرة ثابتة لأسعار الأدوية تصدر بشكل دوري عن نقابة صيادلة سورية يتم توزيعها على الفروع في المحافظات مع العمل على إيصال الأدوية بشكل مستمر ونظامي إلى محافظة الحسكة والتعاون مع فرع النقابة فيها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لبناء مقر له.

وأعرب رئيس مجلس فرع نقابة صيادلة الحسكة الدكتور إسماعيل حسين عن حرص أعضاء النقابة على استمرار العمل لتوفير الأدوية للمواطنين والمرضى طوال الفترة الماضية على الرغم من الصعوبات الكبيرة والضغوط التي واجهت عملهم لافتا إلى ضرورة توفير كل أنواع الأدوية ونقلها بشكل مستمر إلى المحافظة.

ويبلغ مجموع الأعضاء المنتسبين لدى فرع نقابة صيادلة الحسكة 555 عضوا منهم 515 من المزاولين للمهنة.