الشريط الاخباريمحليات

إغاثة طرطوس تناقش آلية تقديم الدعم وإيصاله لمستحقيه

ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة طرطوس خلال اجتماعها الدوري أمس في مبنى المحافظة واقع العمل الإغاثي وآلية تقديم الدعم وتأمين وصوله لمستحقيه.

ودعا محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى اللجنة إلى الإسراع في تشكيل اللجان الخاصة وتوقيع بروتوكول بين المحافظة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومديرية التربية وجمعية قرى الأطفال “أس أو أس” لمكافحة ظاهرة التسول والقيام بالحملات المطلوبة.

وطلب المحافظ إحصاء عدد البطاقات التي يتم من خلالها توزيع المعونة للمواطنين وإعداد دراسة اجتماعية للعائلات المستفيدة من المعونة عبر البطاقة الذكية لبيان آلية التوزيع مع التأكيد على إعطاء الأولوية لذوي الشهداء والجرحى.

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ المشاريع والبرامج المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، داعيا مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لإجراء مسح كامل ودراسة احتياجات إعادة تأهيل مراكز الإقامة المؤقتة التي أخليت مؤخرا من الوافدين والتدقيق بالأعمال التي وصل إليها مشروع ترميم وحدة السجاد في قرية الحاطرية بريف القدموس.

وأكد المحافظ ضرورة تقديم الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين وإقامة مراكز صحية في المناطق النائية التي لا توجد فيها مراكز صحية وقال “تم توزيع المعونة من خلال البطاقة الذكية بشكل فعلي وسيتم تطبيق مشروع البطاقة الذكية بشكل كامل في الشهر السادس من العام الحالي” لافتا إلى إمكانية تقديم الأدوية عبر هذه البطاقة.