الشريط الاخباريمحليات

محافظ حماة يعلن عودة مهرجان الربيع

ناقش المشاركون في الاجتماع الخدمي الموسع الذي عقده محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم مع مديري المؤسسات الخدمية ورؤساء مراكز خدمة المواطن القرارات والإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين الواقع الخدمي والمظهر الحضاري لمدينة حماة والأحياء التابعة لها.

وشملت الاجراءات المتخذة خلال الاجتماع فرز جرارين و10 عمال موسميين من مديرية زراعة حماة لمصلحة مجلس المدينة دعما لقطاع النظافة وإعادة تأهيل مداخل المدينة وحدائقها ومساحاتها الخضراء والمنصفات والجزر الطرقية والدوارات والساحات والمحاور الطرقية الرئيسة.

كما تم تكليف الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بمتابعة مشروع تزويد الحدائق والأماكن العامة والمنتزهات بمقاعد معدنية إلى جانب الاتفاق على تزويد وتركيب منتزهات “كتف الشريعة والبرناوي وباب النهر وعين اللوزة” بمئات المقاعد ودورات المياه مسبقة الصنع وإعادة تأهيل ألعاب الأطفال في هذه المتنزهات بهدف تنشيط السياحة الشعبية.

وأشار المحافظ إلى أن الارتقاء بمستوى الخدمات في مدينة حماة ليس مسؤولية مجلس المدينة فحسب بل يخص كل المؤسسات والشركات الخدمية الأخرى كمؤسسات المياه والخدمات الفنية والكهرباء والصرف الصحي والهاتف وغيرها، مؤكداً ضرورة حسن استثمار الطاقات والموارد المتاحة ولا سيما البشرية وتوظيفها بالسياق الصحيح .

وأعلن الحزوري أن المحافظة وبالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية تعتزم معاودة إقامة مهرجان ربيع حماة بعد انقطاعه خلال السنوات السبع الماضية وذلك ثمرة لتضحيات بواسل الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في إرساء ركائز الأمن بمناطق واسعة من المحافظة ودحر الإرهابيين منها.

كما استعرض المحافظ عدداً من القضايا الخدمية كحسم موضوع دحرجة المسؤولية بين مديرية المصالح العقارية ومجلس المدينة بشأن سندات ملكية مشاع الأربعين “حي السبيل” وضرورة تغيير آلية المراسلات والمطالبات المتعلقة بتوسع مقاسم المنطقة الصناعية وتنفيذ مشروعات تخديمها بالبنى التحتية لإرسال كشوف التنفيذ الى وزارة الإدارة المحلية والبيئة التي وعدت بصرف أي كشوف منفذة.

وفيما يتعلق بأكشاك مجلس مدينة حماة وآلية استثمارها شدد المحافظ على ضرورة أن يكون التكليف على المساحة الفعلية المشغولة في ضوء تباين رخصة الكشك بين المساحة الممنوحة والمشغولة فعلياً، مؤكدا ضرورة عدم الاستهانة بالمال العام ومكافحة مخالفات البناء أو التعديات أو الإشغالات على الأرصفة والحدائق العامة.

حضر الاجتماع هناء الأحمد عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب المنظمات والنقابات.