ثقافة وفن

(سيدة الانتقال) عمل إبداعي ضخم للأخوين بدوي

عمل فني ضخم مميز يحمل توقيع الأخوين بشير ونعمت بدوي، وهو لوحة سيدة الانتقال السيدة العذراء والجاري تنفيذها في قبة كنيسة السريان الكاثوليك بحي العزيزية في حلب.

وتم تجهيز المكان بنصب منصة خشبية تحت كامل مساحة القبة وعلى ارتفاع لا يمكن الوصول إليه إلا بتسلق سلم خشبي عمودي تم تشييده خصيصاً لهذا العمل الفريد.

الفنان التشكيلي نعمت بدوي قال عن العمل “المشروع الذي نعمل عليه هو تزيين قبة سيدة الانتقال بكنيسة السريان الكاثوليك وهو مشروع ضخم والأول من نوعه في مدينة حلب حيث تبلغ مساحة اللوحة 700 متر مربع وهي مكان القبة وتخللها عمل على مراحل متتالية حيث بدأنا العمل منذ ثلاثة أشهر ووصلنا إلى نسبة إنجاز 90 بالمئة”.

وعن موضوع العمل أوضح نعمت أنه متمثل بانتقال السيدة العذراء للسماء لافتاً إلى أن المشروع جزء منه تزييني وجزء جمالي وله مفهوم روحاني، حيث عملا على توزيع عناصر المشروع بشكل غير مباشر لإظهار جماليته.

من جهته أشار الفنان التشكيلي بشير بدوي إلى أنه من المتوقع الانتهاء من العمل بشكل كامل خلال عشرين يوما لافتاً إلى أن العمل يتكون بشكل رئيسي من رسم سيدة الانتقال إضافة لوجود عناصر تزيينية في القبة وهي الملائكة الأطفال ورسم لمنحوتات تعبر عن جمالية المكان مبيناً استخدامهم لرسم الأطفال لكونهم يمثلون الفرح.