الشريط الاخباريسورية

رئيس النظام التركي يستجدي «الناتو» للتدخل في سورية

jوسل بالأمس رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان حلف شمال الاطلسي (ناتو) للتدخل ومساعدته في عدوانه المستمر على منطقة عفرين شمال سورية وذلك بعد فشل نظامه في تحقيق أي نتيجة لعدوانه إذ قال بلغة المستغيث.. “أخاطب الناتو .. أين أنتم .. تعالوا إلى سورية .. لماذا لا تأتون .. أليست تركيا إحدى دول الناتو .. دعوتمونا إلى أفغانستان والصومال والبلقان فلبينا النداء .. والآن أنا أدعوكم .. لماذا لا تأتون”.

ورغم اختلفت الآراء حول غاية أردوغان من توجيه الدعوة لحلف (الناتو) للتدخل بدعوى حماية الحدود التركية التي تعتبرها أنقرة بمثابة “الحدود المتقدمة للحلف” إلا أن استجداء (الناتو) في هذا التوقيت الذي يمر فيه نظامه يؤكد عجز أردوغان وعدم قدرته على تحقيق أهدافه على الأرض ولا سيما بعد مرور أكثر من 50 يوما على بدء عدوانه.

أردوغان الذي يعاني من تدن في شعبيته بعد تكرار سياساته الحمقاء داخليا وخارجيا بدأت بدعم الإرهابيين وتدريبهم وتسهيل دخولهم إلى الأراضي السورية ولم تنته عند حد تخبط الأوضاع الداخلية وحملات الاعتقال الكبيرة على خلفية محاولة الانقلاب المزعومة أفصح عن نواياه العدوانية طويلة الأمد على الأراضي السورية.

ورغم ما خلفه العدوان التركي من ضحايا بالعشرات بين صفوف المدنيين وتدمير للبنى التحتية في منطقة عفرين إلا أن ذلك لم يشعر أردوغان بالخجل أو الحرج حين تحدث عما سماه “الضمير والاخلاقيات” في سياق عدوانه على عفرين.