محليات

السويداء..دعوة لاستكمال خدمات المناطق الصناعية ووضع خطة ترويجية لها

دعا رؤساء الوحدات الإدارية بالسويداء إلى الاستثمار الأمثل للخدمات والبنى التحتية في المناطق الصناعية والحرفية بالمحافظة ووضعها في الاستخدام المباشر بما يسهم باستثمار رؤوس الأموال والحفاظ على المال العام.

وأكد رؤساء الوحدات الادارية خلال لقائهم اليوم في مبنى المحافظة المعنيين بإدارة المناطق الصناعية والحرفية ضرورة الإسراع باستكمال تنفيذ أعمال البنية التحتية بشكل فوري وتسريع وتيرة عملية الاستثمار فيها وتركيز الجهود والأموال لإنجاز المشروعات الخدمية والاستثمارية ضمن المدد الزمنية المحددة وعدم التأخير في التنفيذ والمتابعة المستمرة من قبل المعنيين.

وطالب المجتمعون بإعداد خطة ترويجية للمناطق الصناعية والحرفية تظهر أهميتها والفرص الاستثمارية المتاحة والمقاسم الشاغرة والمتوفرة في كل منها ومساحتها وسعر المتر المربع والمزايا والتسهيلات الممنوحة للاستثمار فيها وإنجاز بروشورات ترويجية حول الميزات وآليات الحصول على التراخيص اللازمة للمنشآت الصناعية والحرفية والثبوتيات والموافقات والرسوم المطلوبة للترخيص.

وأشار المشاركون إلى أهمية إعادة النظر بنظام ضابطة البناء في المناطق الصناعية والحرفية لجهة التوسع شاقوليا بما يضمن الاستثمار الأمثل للأماكن المخصصة والسماح ببناء طابق ثان فيها وزيادة نسبة البناء ودراسة إمكانيات التوسع المستقبلي للصناعات والحرف في الوحدات الإدارية .

ولفت مدير المناطق الصناعية والحرفية بالمحافظة المهندس علاء أبو عمار إلى الحرص على توجيه الاستثمار إلى المناطق الصناعية والحرفية بالتنسيق مع الجهات المعنية ووضع الخطط المناسبة لمعالجة أوضاع الاستثمار الصناعي غير المنظم خارج المدن والمناطق الصناعية وتنظيم مناطق الصناعات والحرف العشوائية وإعداد المخططات التنظيمية المناسبة لتلك التجمعات.

وتوجد في السويداء 15 منطقة حرفية بمساحة إجمالية تبلغ نحو16703 هكتارات وبعدد مقاسم 3792 مقسما حرفيا توفر نحو 15 ألف فرصة عمل.