محليات

السويداء..مطالبات ببناء الكليات الجامعية وتشميل أسر الشهداء والجرحى بالتأمين الصحي

دعا أعضاء مجلس محافظة السويداء إلى البدء ببناء الكليات الجامعية التابعة لفرع جامعة دمشق بالسويداء في ظل توفر الأرض المستملكة واستكمال إجراءات إحداث المسرح القومي وإنشاء محطة مكتبية في قرية حران.

وبين أعضاء المجلس ضرورة زيادة الأجور والرواتب لكافة العاملين والمتقاعدين ومنح القروض للمتقاعدين من مصرف التوفير وتشميل أسر الشهداء والجرحى بالتأمين الصحي وإيجاد آلية عمل جديدة لمنح العاملين بالدولة قروض دون كفلاء.

وطالب المجلس في ختام أعمال دورته العادية الثانية اليوم بالسماح بحفر المزيد من الآبار وتسوية الآبار المخالفة وتأمين مضخة غاطسة لبئر قرية العفينة وتسوية وضع الآبار الزراعية المحفورة قبل عام 2001 لتتمكن مديرية الموارد المائية من متابعتها وتحصيل الرسوم المستحقة منها ومعالجة الاستجرار غير المشروع لمادة بقايا المقالع من تل شيحان.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة معالجة ظاهرة انتشار الأكشاك والبسطات بشكل عشوائي والتوجيه لمجالس مدن السويداء وشهبا وصلخد لإلزام المتعهدين بإزالة المخالفات على الطرق وإصدار التعليمات الناظمة لعملية فرز العقارات على الشيوع داخل مراكز المدن وتعبيد ساحة مقبرة الشهداء في بلدة ملح وتأمين سيارات النظافة لعدد من الوحدات الإدارية خاصة بلدة الرحى.

وأوصى المجلس بالموافقة على شراء  3 محاضر في المدينة الصناعية بأم الزيتون لبناء معامل يعود ريعها لصالح المجلس وتأمين صهاريج لنقل مياه الشرب وأخرى للصرف الصحي لعدد من قرى وبلدات المحافظة.